الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 05:54 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

الأمير نايف يثمن دور هيئة الاستثمار المصرية في رعاية الملتقي العربي الأفريقي للاستثمار بجدة

نايف
نايف

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالله بن عبد العزيز أل سعود، جهود الهيئة العامة للاستثمار بمصر في دعم النمو الاقتصادي في القارتين الأفريقية والأسيوية وتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية عبر الغرفة التجارية بجدة في تنظيم الملتقي العربي الأفريقي الدولى للاستثمار الذي سينطلق بمدينة جدة في الفترة من 3 الى 5 فبراير المقبل، مما يسهل سبل التعاون بين القارتين عبر عرض الفرص الاستثمارية المتاحة ومناقشة تسهيل إنتقال رؤوس الأموال لدعم المشروعات القومية وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والأفريقية.
وعبر سموة عن إمتنانه، بأن يكون هذا الحدث الاقتصادي تحت رعايتة، وأن هذا الملتقى الكبير يبعث برسالة لدول العالم جميعا ليبرز الدور الهام الذي تتبناه المملكة العربية السعودية فى خطة التنمية الشاملة التي يتبناها سمو سيدي ولي العهد الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لرؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي فتحت للعالم أجمع سبل المساهمة في التوسع الاستثماري في كافة المجالات.
وأشاد سمو الأمير نايف بن عبدالله، بدور الوكالة الإقليمية للاستثمار" الكوميسا" الفعال في تحقيق التقارب بين المستثمرين العرب والافارقة ودعم النهوض بالقارة الافريقية من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية التي تمتلكها هذه الدول.
تابع:" نسعى من خلال التعاون فيما بيننا لرفع كفاءة التنمية الاقتصادية لدولنا وشعوبنا في تبادل الخبرات وفتح أسواق جديده في التبادل التجاري بين القارتين الأسيوية والأفريقية ويعود بالفائدة لاقتصاديات دولنا والتي تنعكس على مستوى معيشة شعوبنا ولا يسعنى في ذلك الملتقى أن أقدم الشكر الجزيل على مشاركة دولة روسيا الصديقة كضيف شرف هام في هذا الحدث الكبير من خلال تخصيص جناح تجاري في هذا الملتقى".
ومن جهتة أوضح أحمد الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة إيكون العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمسئولة عن تنظيم المؤتمر، أن هناك عدد كبير من المستثمرين العرب والأجانب سيكونوا حاضرين في الملتقي العربي الأفريقي الدولى للاستثمار والتجارة، للتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة في المنطقة العربية والأفريقية، واختيار الأماكن والبلدان التى تمثل لهم فرصة كبيرة لتحقيق طموحاتهم في التوسع الخارجي وتحقيق مكاسب بجانب دعم التنمية والبنية التحتية للدول.
وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي يحظى به المؤتمر من سمو الأمير نايف بن عبداللة أنعكس بالإيجاب على توسيع قاعدة المشاركة، مؤكدا أهمية التواجد من مختلف القطاعات الاقتصادية في الوطن العربي وأفريقيا.
وكشف عبد الرحمن عامر الرئيس التنفيذي لشركة إيكون العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، عن تأكيد مشاركة الغرفة التجارية في دولة مالي وتخصيص جناح كبير في المعرض سيكون به نحو 150 شركة في مختلف المجالات، هذا إلى جانب الجناح الروسي الذي سيكون على مساحة ١٠٠٠ متر مربع لافتا إلى أن المؤتمر والمعرض سيمثلان فرصة كبيرة للدول الأفريقية لعرض الفرص الاستثمارية لديهم وإبرام الاتفاقيات .
وقال إنه يتم التنسيق حاليا مع منظمة الكوميسا لحضور أكبر عدد من هيئات الاستثمار من الدول الأفريقية الأعضاء، كما يتم التنسيق على أعلى مستوي مع المسئولين في الدول الأفريقية والعربية لتواجد عدد كبير من المسئولين التنفيذيين من القطاعي الحكومي والخاص.
ويقام الملتقي العربي الأفريقي الدولى للاستثمار، بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات – المملكة العربية السعودية في الفترة من 3 – 5 فبراير2020، تحت رعاية "سمو الأمير اللواء طيار الأمير نايف بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود" ورعاية غرفة جدة وصندوق التنمية والتخطيط التابع للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إيكوسوك) التابع للاتحاد الأفريقى والهيئة العامة للاستثمار بمصر، وبالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار" الكوميسا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.