الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024 طرق مبتكرة للتغلب على الحزن والكآبة.. خليك ايجابي

الاحتلال الإسرائيلي يغرق مئات الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة

الاحتلال يغرق أراضٍ زراعية شرق غزة
الاحتلال يغرق أراضٍ زراعية شرق غزة
أغرق الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مئات الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة بعد فتح عبارات مياه الأمطار تجاه الأراضي الزراعية الفلسطينية، بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.
وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية، إن "الاحتلال فتح عبارات مياه الأمطار شرق حي الشجاعية، ويغرق مئات الدونمات الزراعية وهناك خسائر كبيرة في أراضي المزارعين".
وتسببت المياه التي تسربت للمناطق الزراعية والتي تحيطها العديد من المنازل السكنية شرق مدينة غزة، إلى غرق عدد من المنازل وتسرب المياه لداخلها.
ويشهد قطاع غزة، أمطاراً غزيرة على مدار اليومين الماضيين، ما أدى لغرق العديد من الأحياء والمخيمات الفلسطينية في قطاع غزة، بسبب تهالك البنية التحتية لمحافظات القطاع، نتيجة الحصار المفروض على القطاع.
ومنذ ساعات فجر أمس، تعمل طواقم الدفاع المدني والأجهزة الفلسطينية المختصة على محاولة احتواء آثار المنخفض الجوي، وغرق عدد من الشوارع والأحياء الفلسطينية في قطاع غزة.
وتسيطر حركة حماس على البلديات في قطاع غزة، وتجري تعديلات على رؤسائها ومجالسها المحلية دون انتخابات، بعد أن سبق ومنعت إجراء الانتخابات المحلية في القطاع، حيث أثار تعيينها لرؤساء البلديات من المقربين منها غضباً في الشارع الفلسطيني.
وفي السياق ذاته، يتذمر المواطنون الفلسطينيون من مواصلة الأجهزة التنفيذية لبلديات محافظات قطاع غزة في جباية الضرائب، دون تقديم خدمات نظير تلك الضرائب التي تجمعها البلديات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.