الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:18 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولي خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور

المنافسة تشتعل بين نجوم الغناء.. والأغاني السنجل تغزو موسم الشتاء

محمد عساف
محمد عساف
يستعد عدد كبير من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى لإصدار مجموعة من الأغاني المنفردة "سنجل" خلال الفترة المقبلة، فنجد أن معظم الفنانين يلجأون لطرح هذه الأغاني حتي يتمكن الجمهور من التركيز معها وذلك وسط قلة طرح الألبومات الغنائية وهو ما لاقى رواجاً بين الجماهير، وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" أبرز الأغاني المنفردة الذي ستطرح الفترة المقبلة.
يستعد الفنان اللبناني عاصي الحلاني، لطرح أغنية جديدة خلال الفترة القليلة القادمة، حيث يقوم بوضع اللمسات النهائية عليها تمهيدًا لطرحها قريبًا، فهي من ألحان عمرو الشاذلي، الذي يتعاون معه للمرة الأولي في هذا العمل، ومن كلمات محمد القاسمي، وتحمل الأغنية الطابع الخليجي في محاولة منه لتجديد أعماله لإرضاء جمهوره، ولكنه لم يستقر علي اسمها حتي الآن.
يذكر أن آخر أعماله الفنية أغنية "اضحكي"، التي حصدت أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة منذ طرحها على قناته الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وهي من كلمات عامر لاوند، وألحان علي حسون، وتوزيع سليمان دميان، ويضع حالياً الحلاني، اللمسات النهائية لألبومه الجديد إستعداداً لطرحه قريبًا.
أما الفنان جورج وسوف، فقرر أن يطرح أغنية جديدة باللهجة المصرية خلال الأسابيع المقبلة سيتعاون فيها مع الملحن محمد يحيى، والشاعر ملاك عادل، وأكد وسوف، خلال تصريحات صحفية أن هذه الأغنية تحمل الطابع الرومانسي مشيرًا أنها ستكون مفاجأة للجمهور متمتي أن تنال إعجابهم.
من ناحية أخرى طرح جورج، الفترة الماضية فيديو كليب أغنيته الجديدة "سكت الكلام" وهي كلمات عاطف يونس، وألحان شاكر الموجي، وتوزيع طوني سابا، وإخراج أحمد المنجد، وظهر في مشاهد تمثيل الكليب مع وسوف، الفنانون السوريون عابد فهد، وميلاد يوسف، وتاتيانا مرعب.
كما انتهى المطرب اللبنانى راغب علامة، من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "ملك رومانسية"، وهي من كلمات ناصر الجيل، وألحان محمد ضياء، وتوزيع باسم منير، وسيقدمها باللهجة المصرية وتنتمى الأغنية إلى الأعمال الرومانسية الذى تعود عليها راغب، فى معظم أغانيه.
وبسبب هذه الأغنية اشتعلت حرب بين جمهور المطربين راغب علامة، ووائل كفوري، حيث حاول جمهور علامة، على تأكيد أن مطربهم هو ملك الرومانسية، فحين اتهم جمهور كفوري، راغب، بسرقة لقب مطربهم المفضل، ليخرج راغب علامة، عن صمته مؤكداً أن تجمعه علاقة صداقة قوية بوائل كفوري، وأنهم لا يهتمون بما يقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وطرح الفنان وليد توفيق، مؤخراً الإعلان الترويجي لأغنيته الجديدة "كل ما أقابل ناس" عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لها قبل طرحها، فالأغنية باللهجة المصرية ومن كلمات الشاعر هاني عبد الكريم، وألحان أحمد الهرمي.
يذكر أن آخر أعماله الفنية أغنية "بغار عليك" الذي طرحها الفترة الماضية علي طريقة الفيديو كليب وهي من كلمات أحمد ماضي، وألحان وليد توفيق، وحققت الأغنية فور طرحها نجاح جماهيري كبير ونسب مشاهدات عالية.
في ثاني تعاون لها مع الشاعر إبراهيم شتا، انتهت الفنانة لطيفة من تسجيل أحدث أغانيها "متقربليش"، من ألحان أحمد يوسف وتوزيع أحمد دياب، ويغلب علي الأغنية الطابع التراجيدي، ومن المقرر أن تطرحها خلال الفترة المقبلة.
لطيفة، كانت طرحت مؤخراً كليب أغنية "شاغلني" وهي من كلمات الشاعر إبراهيم شتا، وألحان إسلام دياب، وذلك بعد تقديمها في السباق الرمضاني لهذا العام ضمن حملة دعايا لإحدي المنتجعات السياحية.
ويعود الفنان خالد عجاج، للساحة الفنية من جديد من خلال أغنية "منين ولا منين"، وتعاون عجاج، في هذا العمل مع الشاعر هاني فؤاد، والملحن تامر كروان، والموزع الموسيقي مصطفى أبو راية، ومن المقرر طرحها بمجرد الإستقرار على الاسم النهائي إذ يعتبر فريق العمل "منين ولا منين" اسمها المؤقت.
وتعتبر هذه الأغنية عودة للفنان خالد عجاج، من جديد حيث كانت أخر أغنياته بعنوان "صاروخ" والذي طرحها العام الماضي وذلك بعد غياب 8 سنوات منذ آخر ألبوماته الغنائية "بنت الحتة".
ويستعد المطرب أبو، لطرح أغنية جديدة باللهجة اللبنانية، خلال الفترة المقبلة، والتى تعتبر  أول أغنية لبنانية في مسيرته الفنية وهى من كلمات الشاعر ​نزار فرنسيس،​ والحان وتوزيع ​ميشال فاضل​. 
يذكر أن أخر أعماله الفنية أغنية "عيش يا قلبي"، والتى حققت نسبة مشاهدة وصلت إلي المليون مشاهدة عبر "يوتيوب" بعد طرحها بيومين فقط، وتصدرت الأغنية قائمة الأكثر مشاهدة في مصر ولبنان حتى وصلت إلي أكثر من 3 ملايين مشاهدة.
وينضم لهذه القائمة الفنان الشاب محمد عساف، الذي يستعد لطرح أغنية جديدة باللهجة العراقية تحمل عنوان "شو هالحلاوة" وهي المرة الأولى التي يغني فيها عساف باللهجة العراقية، فهي من كلمات رامي العبودي، وألحان على صابر، وتوزيع عثمان عبود.
ونختتم بالفنان مصطفي حجاج، الذي سيطرح خلال الفترة المقبلة أغنية منفردة جديدة لكنه لم يستقر علي اسمها حتي الآن، وتعاون حجاج، في الأغنية مع الشاعر شادي نور، والملحن محمد حمزة، والموزع الموسيقي أمين نبيل.
يذكر أن آخر أعماله الفنية الدويتو الغنائي "لما تقول ياعوم" الذي جمعه بالفنانة أصالة نصري، فالأغنية من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع جلال الحمداوى، وكانت ضمن أحداث فيلم "ولاد رزق" الجزء الثاني الذي عرض في السينمات الفترة الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.