الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على علاقة الإخوان بمحاولة الإنقلاب الفاشلة بالسودان

الجيش السودانى
الجيش السودانى

كشف الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، النائب الأول لرئيس المجلس السيادي السوداني، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، تفاصيل الساعات الحاسمة التى شهدتها السودان اليوم على خلفية اعتراض بعض أعضاء جهاز المخابرات السودانية على إعادة الهيكلة التى يشهدها الجهاز.
وأوضح أن سبب المشكلة يعود إلى رفض البعض لهيكلة جهاز الأمن وحل هيئة العمليات، وأن هناك بعض الرافضين للهيكلة يسعون لأن تكون هيئة العمليات موجودة لاستخدامها في زعزعة الأوضاع بالبلاد وكشف عن اتصال قام به قبل يومين بمدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ابوبكر دمبلاب أخبره بأن هناك معلومات مؤكدة تقوم بها أيادي في المؤتمر الوطني تسعى لإحداث البلبلة في البلاد.
وكشف حميدتي عن اجتماع عقد أمس الاثنين برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الذي أكد أن الأوضاع تحت السيطرة.
وأضاف: (سألت مدير جهاز المخابرات العامة لماذا حتى الآن لم يتم استلام السلاح من منسوبي هيئة العمليات)؟. وأوضح أن مدير جهاز المخابرات العامة ظل يؤكد أن الامور تحت السيطرة وأن هذه المشكلة محلولة وأشار إلى ان السلاح الثقيل تم استلامه قبل فترة وأعلن عن توفير حوالي (٢٣) مليون دولار عبارة عن مستحقات منسوبي هيئة العمليات قبل حوالي (٢٠) يوم ونوه إلى أنها متوفرة بخزينة جهاز المخابرات العامة وقطع بعدم السماح بالفوضى مجددًا.
وأكد حميدتي أن الأوضاع الآن تحت السيطرة تمامًا، وأشار إلى أن القوات النظامية المختلفة تستلم مقار هيئة العمليات وقال أنها تنتظر توجيهات القيادة العليا للدولة.
ودعا حميدتي المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن الأحداث وترك القوات النظامية القيام بدورها كاملًا وطالب المواطنين خاصة في ولاية غرب كردفان بعدم الاستجابة لدعوات الزحف الأخضر التي تم الدعوة لها خلال اليومين المقبلين.
وأضاف لا تنساقوا وراء من يسعون لخداعكم باسم الدين ويتحدثون عن إغلاق القنوات الإسلامية وأشار إلي كافة مطالب أبناء الولاية تجري معالجتها من بينها أوضاع منسوبي الدفاع الشعبي وناشد من أسماهم بالشرفاء من أبناء السودان بعدم الانسياق وراء دعوات الزحف الأخضر التي تم الدعوة لها يومي ١٨ و٢٦ يناير المقبلين.
وأوضح ان الحكومة لا تستطيع منع قيام هذه المظاهرات في ظل مناخ الحريات وحق المواطنين في التظاهر. وسمى حميدتي ما يجري بفرفرة المذبوح من النظام البائد وقطع بأنها لن تحقق مخططاتها وجدد تأكيده بأن هناك بلاغات مدونة في مواجهة بعض من ينتحلون صفة الدعم السريع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.