الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيزي البدراوي.. تزوجت مرتين ولم تنجب.. وخالة مخرج مشهور

البدراوي
البدراوي
كان عام ٢٠١٤ عام رحيل العمالقة ففي الشهر الأول منه رحلت عنا الفنانة الكبيرة زيزي البدراوي، والتي نستعرض من خلال هذا التقرير أهم المراحل في حياتها ...
ولدت فدوي جميل عبدالله البيطار وهو الأسم الحقيقي لها، في ٩ يونيو عام ١٩٤٤، وكان أول ظهور لها وهي طفلة في سن 10 سنوات في فيلم "4 بنات وضابط"، وتعد بدايتها الحقيقية مع المخرج حسن الإمام في فيلم عواطف، وهو من اختار لها اسم زيزي.
قدمت خلال مسيرتها قرابة 200 عمل، وقدمت العديد من الأعمال في الستينيات والسبعينيات، لكن في الثمانينيات قدمت أعمال قليلة للغاية، وعادت بقوة مع التسعينيات مع الجزء الثالث من ليالي الحلمية، وظلت تعمل حتى قبل وفاتها بعام.
اختير لها فيلمان وشاركت بهما في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1996 هما "احنا التلامذة"، و"بين القصرين"
تزوجت مرتين، الأولى من المخرج عادل صادق، والد الفنانة وفاء صادق، وتعرفت عليه خلال تصوير فيلم حبي في القاهرة، في منتصف الستينيات، واستمر زواجهما لمدة عام ثم انفصلا، وتزوجت من المحامي توفيق عبدالجليل، واستمر زواجهما لمدة 17 عاماً ثم انفصلا، وعادت وتزوجت من المخرج عادل صادق للمرة الثانية في زواج استمر لمدة 5 شهور، ولم تنجب زيزي البدراوي خلال الزيجتين، هي خالة المخرج هادي الباجوري، وعملت معه في فيلم (واحد صحيح) عام 2011.
ذكرت في أكثر من حوار لها أنها كانت مدخنة شرهة حتى إنها كانت تدخن 100 سيجارة يوميا، في 30 ديسمبر 2013 تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، وكانت زيزي تعاني من مرض سرطان الرئة فضلا عن معاناتها من أمراض القلب، ضيق التنفس، والشلل الرعاش، وعانت من تجاهل عدد كبير من زملائها داخل الوسط الفني ولم يزرها غير عدد قليل من الفنانات منهن ميرفت أمين، رجاء الجداوي، دلال عبد العزيز، نهال عنبر، ويسرا وإلهام شاهين، في 30 يناير 2014 خرجت من المستشفى عائدة إلى بيتها لتصعد روحها إلى خالقها وهي في فراشها بمنزلها في اليوم التالي الموافق 31 يناير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.