الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:35 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لدعم الأطفال وذوى الإعاقة..”التضامن” تنشئ وحدة مركزية لإدارة الحالة بالوزارة

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج
أصدرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قرار وزارى لإنشاء وحدة مركزية لإدارة الحالة بديوان عام الوزارة وتتبع الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية وتنشأ وحدة لإدارة الحالة بكل مديرية من مديريات التضامن الاجتماعى التابعة للوزارة ووتبعها وحدة إدارة حالة فرعية بكل الإدارات الاجتماعية التابعة لكل مديرية.
جاء ذلك القرار بعد الإطلاع على قانون الطفل وقانون الأشخاص من ذوى الإعاقة وعلى اللائحة النموذجية للحضانات الإيوائية للرعاية الاجتماعية للأطفال.
كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار، حيث يرافقت الوزيرة الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثاً عن المشردين من الكبار والأطفال.
يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد استقبلت وفدا من وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة فى اطار العلاقات المتميزة بين الدولتين وذلك للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال الرعاية والحماية الاجتماعية وتبادل الخبرات فى هذا المجال.
واستعرضت زيارة الوفد الأردني الشقيق عدد من البرامج التى تنفذها الوزارة فى مجالات رعاية الطفولة والحضانات ومنظومة الاسر البديلة والجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى وبرامج التمكين الاقتصادى للمرأة والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
كان فى استقبال الوفد الأردنى بمقر ديوان عام الوزارة وفدا من مسئولى التضامن الاجتماعى الذين قاموا باستعراض سياسات واستراتيجيات عمل الوزارة، التى تأتى فى إطار رؤية مصر 2030

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.