الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

فارس السينما.. كيف تحول أحمد السقا من كومبارس إلى سوبر ستار

السقا
السقا
يحتفل اليوم الفنان أحمد السقا بعيد ميلاده الـ٤٧، حيث أنه من مواليد الأول من مارس من عام ١٩٧٣.
هو من عائلة فنية فوالده هو المخرج صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني، وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون وهو متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه، والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها " الليلة الكبيرة -- حمار شهاب الدين -- صحصح لما تنجح ".
تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز وهي براهين لظهور نجم ساطع في سماء الفن.
تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في ١٧ نوفمبر ١٩٩٩ وانجبا ولدين "ياسين" و"حمزة" وبنت اسمها "نادية".
اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام—مسرحية غلط في غلط—مسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو.
تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.
أيضا له ادوار صغيره في عدة أعمال وهي دور في فيلم "ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف ودور في فيلم "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكى ودور في مسلسل "النوة" مع النجمة فردوس عبد الحميد ودور في مسلسل "ومن الذي لا يحب فاطمة" للممثل أحمد عبد العزيز وآخر في مسلسل "نصف ربيع الآخر" مع النجم يحيى الفخراني، وأيضا دور في مسلسل "ترويض الشرسة" مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.
دور في مسلسل "ألف ليلة وليلة" وكان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم "هارمونيكا "وضيف شرف في مسلسل "لقاء على الهواء" مع النجمة يسرا ودور وضيف شرف في فيلم "رشة جريئة" وتكلم بصوته في بداية فيلم "سنة أولى نصب" وضيف شرف في فيلم "حمادة يلعب" وظهر أيضاً كضيف شرف في فيلم سمير وشهير وبهير و كان ضيف شرف في فيلم حرب كرموز سنه ٢٠١٨

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.