الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مشروع منظمة العمل الدولية ” تشغيل الشباب في مصر: العمل معاً في القليوبية والمنوفية” ينظم ورشة عمل

مشروع منظمة العمل الدولية " تشغيل الشباب في مصر: العمل معاً في القليوبية والمنوفية" ينظم ورشة عمل
مشروع منظمة العمل الدولية " تشغيل الشباب في مصر: العمل معاً في القليوبية والمنوفية" ينظم ورشة عمل
ينظم مشروع تشغيل الشباب في مصر: العمل معاً في محافظتي القليوبية والمنوفية، التابع لمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والممول من الحكومة النرويجية، ورشة عمل حول "مسارات التشغيل: ما ينجح، ما لا ينجح، وكيف لنا أن نبتكر؟"، والتي ستعقد يوم الاثنين القادم 2 مارس 2020. وستمثل منصة لتبادل الخبرات والأدلة بشأن الدروس المستفادة وأفضل الممارسات المنبثقة عن برامج سوق العمل النشطة، حيث يسعى مشروع تشغيل الشباب في مصر لتزويد الشباب بإمكانية الحصول على فرص عمل توفر لهم أجوراً لائقة، وأمناً وظيفياً، وظروف عمل جيدة.
وفي هذا الإطار تهدف ورشة العمل إلى لمناقشة الاتجاهات الحالية لسوق العمل، والبرامج العالمية لمنظمة العمل الدولية لدعم انتقال الشباب إلى سوق العمل، ويتمثّل الهدف الرئيسي من المناقشة في تحديد التحديات المشتركة والعوائق الرئيسية، وتبادل أمثلة عن الممارسات للجيدة، ووضع حلول عملية في تخطيط لبرامج مسارات التوظيف بشكلً أفضل وصرح السيد اريك اوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن ورشة العمل التي نُـظَـمت اليوم سوف تعمل على تعزيز التعاون في دراسة الحاجة إلى الخدمات الاستشارية المرتبطة بتطوير برامج التوظيف٬ مضيفاً أن هذا الحدث سيهيئ فرصة ممتازة لتبادل المعرفة بين جميع الشركاء ومنظمات أصحاب المصلحة. وأوضح ان هذا هو النهج العام الذي تتبعة منظمة العمل الدولية في تقديم المشورة على مستوى البرامج والمساعدة الفنية بشأن توظيف العمالة للشركاء الوطنيين وشركاء التنمية في مصر، وإتاحة فرص عمل للشباب بأجور لائقة وأمن وظيفي وظروف عمل جيدة. وأضاف إريك أن جعل العمل اللائق للشباب حقيقة واقعة هو التزام المجتمع الدولي ومنظمة العمل الدولية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقد أظهرت هذه التجربة أن وضع هذا الالتزام يتطلب اتخاذ إجراءات مستمرة وحازمة تشمل نطاق واسع من البرامج، ويتطلب أيضا نهجا متكاملا يبين السياسات الداعمة التي تركز على عنصرين أساسيين، هما: استراتيجية متكاملة للنمو وخلق فرص العمل، والتدخلات الموجهة لمساعدة الشباب على التغلب على العواقب والعيوب المحددة التي يواجهونها في دخول سوق العمل والبقاء فيه.وأكدت نشوى بلال، المدير الفني لمشروع تشغيل الشباب في مصر، أنه من المقرر أن تجمع ورشة العمل بين الجهات الفاعلة الرئيسية التي تتولى وضع برامج توظيف جديدة وإدارة البرامج الحالية، وسوف يحضره مشاركون من الحكومة وبخاصةٍ المسئولون عن برامج التوظيف والتعليم، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والمشاريع التنموية. وسوف يستعرضون الممارسات الواقعية فضلاً عن التطورات الجديدة في مجال مخططات التوظيف. وأضافت نشوى ان سيطرح هذا الحدث افكار ومقترحات عن مدى امكانية دمج المخططات المطروحة أثناء ورشة العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.