الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 06:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شرطة نيوزيلندا تكثف الدوريات بعد تهديدات ضد مسجد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قالت الشرطة النيوزيلندية اليوم الأربعاء، إنها كثفت دوريات الحراسة لمسجدين قبل الذكرى الأولى لهجوم أدوى بحياة 51 شخصاً، بعدما ظهرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لها صلة بأحد المسجدين.
ونفذ مسلح الهجوم باستخدام سلاح نصف آلي وقتل المصلين في صلاة الجمعة بمسجدين في كرايست شيرش في 15 مارس الماضي، في أسوأ جريمة إطلاق رصاص بنيوزيلندا في وقت السلم.
ودفع الهجوم الحكومة إلى تشديد قوانين حيازة السلاح وأثار تساؤلات عن صورة البلد ومجتمعه المسالم والملتزم بالقانون، وذكرت الشرطة أنها كثفت الدوريات حول مسجدي النور ولينوود اللذين استهدفهما الهجوم وستبقى على نحو واضح في المنطقة.
ويأتي تكثيف الدوريات بعد ظهور تهديد جديد لمسجد النور هذا الأسبوع حسب وسائل إعلام قالت إن المجتمع المحلي تداول هذا الأسبوع صورة رجل يقف أمام المسجد مرتدياً قناعاً ويهدد المصلين، وأكدت الشرطة أنها علمت بالصورة، وأحالتها إلى الرقابة لمعرفة إن كان يتعين تصنيفها مادة مرفوضة.
وقال مأمور شرطة كانتربري جون بريس في بيان: "علمت الشرطة أن عدداً من الأشخاص تداولوا صورة يظهر فيها مسجد النور، منشورة في الأساس على مواقع التواصل الاجتماعي"، وتابع أن "استمرار تداول هذه الصورة يسبب انزعاجاً وضيقاً واضحاً لأفراد مجتمعنا المحلي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.