الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الوادي العالمية للاستثمار توافق علي شراء أسهم خزينة لدعم سعر السهم في البورصة المصرية

عادل مراد
عادل مراد

قال عادل مراد - مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادي العالمية للاستثمار ، ان مجلس إدارة الشركة وافق علي شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح لدعم استقرار سعر السهم بالبورصة بما لا يجاوز النسبة القانونية المقررة البالغة 10 % من إجمالي أسهم الشركة .
وأوضح مراد أنه سيتم الشراء خلال الفترة من 19 مارس الجاري ولمدة ثلاث شهور بذات سعر الورقة المالية خلال جلسات التداول في مدة التنفيذ ، لحين استقرار سعر السهم وذلك عن طريق شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية.
وأضاف ان مجلس الادارة استعراض نتائج اعمال الشركة غير المدققه عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019 والتي أظهرت تحقيق الشركة صافي ربح غير مدقق بلغ 43.690 مليون جنية بنسبة نمو عن العام السابق 32 % وذلك يرجع لاستمرار سياسة الشركة وسعيها الدائم الي تنوع مصادر إيرادتها وفتح أسواق جديدة بالاضافة الي ترشيد الانفاق وخفض التكاليف.
وأصدر مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، فى وقت سابق، تعديلًا على أحكام التعامل على أسهم الخزينة، إضافة إلى إجراءات استثنائية تسمح للشركات المقيدة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة.
وقالت الهيئة إن هذا التعديل يأتى فى إطار حرصها على حماية الأسواق المالية المصرية وحقوق المتعاملين فيها؛ فى ظل الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التى شهدتها البورصات العربية والأجنبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.