×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 07:44 مـ 4 صفر 1442هـ
الموجز كافية

تعرف على حقيقة انتشار كورونا قبل حلول شهر رمضان

 كورونا ,شهر رمضان
كورونا ,شهر رمضان
يتخوف العديد من الأشخاص حول العالم من استمرار تواجد فيروس كورونا إلى شهر رمضان، وهل حقا مع قدوم الصيف ينتهى هذا الوباء العالمي.
كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من خلال صفحته الخاصة على مواقع التواصل فيس بوك، عن بعض النصائح الفعالة للتخلص من فيروس كورونا.
وقال عميد معهد القلب السابق أن أبرز أعراض فيروس كورونا التاجي، هي "سخونة شديدة لا تستجيب للعلاج، مع كحة جافة، ونهجان شديد، وهو ما يمكن أن يتطور ليصبح التهابا رئويا"، مضيفا "السخونة علامة فاصلة فى الإصابة بالفيروس، رجاءً الحذر".
وحذر عميد معهد القلب السابق، من تناول أقراص البروفين، قائلا "هو دواء فى منتهى الخطورة؛ فهو يزيد من نشاط الفيروس ويجب استخدام البنادول بدلا منه".
وكشف عميد معهد القلب سابقا، عن كيفية ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح، مشددا على ضرورة ارتدائها لمدة 24 ساعة فقط حيث انها قد تكون مصدر عدوى ناقلا للمرض، محذرا من وضع اليد على الكمامة ومن ثم وضعها على الأنف او العين او الفم.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالفيروسات الأخرى مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا ، فهناك سبب يتعلق بالطقس يزدهر غالبًا خلال الأشهر الباردة، ثم يتراجع في الصيف، ولا يقتصر الأمر على أن الناس المحاصرون على مقربة شديدة في فصل الشتاء.
ووفقًا لمركز ديناميكيات الأمراض المعدية في جامعة ولاية بنسلفانيا، في الطقس الدافئ والرطب، تجد الفيروسات صعوبة في الانتشار، ولا تبقى القطيرات التي تحمل فيروسات معلقة في الهواء طالما في ظروف رطبة، وتتسبب درجات الحرارة الدافئة في تدهور الفيروس بسرعة أكبر.
وفيما يتعلق بما إذا كانت هذه الفائدة المحتملة للطقس الأكثر دفئًا ستواجه الانتشار السريع للفيروس أم لا، فإن الوقت فقط هو الذي سيحدد ذلك.
ومن ناحيته، قال عضو الكونغرس مايكل ماكول (من تكساس): "لا يمكن أن تنتشر الانفلونزا حقًا في الصيف". "لذا آمل أن تنخفض في الصيف".
كما يقول خبراء الأمراض المعدية أنه لا توجد طريقة للتأكد من أن هذا سيحدث، لأنهم لا يعرفون حتى الآن كيف يتصرف هذا الفيروس التاجي الجديد.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:44 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10