الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطة الفلسطينية تدرس خيارات التصدي للاستيطان الإسرائيلي

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن القيادة الفلسطينية تدرس مختلف الخيارات في حال استمرار الحكومة الإسرائيلية بالنشاطات الاستيطانية والإملاءات والحصار وحجز أموال الشعب الفلسطيني.
وأضاف عباس في كلمة خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لحركة (فتح) أن "العالم أجمع يرفض الاستيطان ويؤكد عدم شرعيته وكافة القرارات الدولية تؤكد أن الاستيطان يشكل عقبة رئيسة أمام تحقيق السلام لذلك يجب وقفه بشكل كامل وخاصة في القدس من أجل استئناف المفاوضات".
وقال "ذهبنا إلى الأمم المتحدة باجماع عربي من خلال لجنة المتابعة العربية والتصويت الدولي غير مسبوق لصالح الشعب الفلسطيني أكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته".
وعن المصالحة قال عباس إن الانتخابات هي المدخل الحقيقي لتحقيق المصالحة مبينا أن حركتي فتح وحماس اتفقتا في الدوحة والقاهرة على إجراء الانتخابات.
ورأى أنه "يجب على حماس السماح للجنة الانتخابات المركزية باستئناف عملها في قطاع غزة لتتمكن من استكمال إجراءاتها لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني تمهيدا لبدء قطار تحقيق المصالحة التي هي ضرورة وطنية فلسطينية ملحة".
وفيما يتعلق بالأزمة المالية قال عباس إن فلسطين تمر بأزمة مالية خانقة بسبب حجز إسرائيل لأموال الضرائب الفلسطيني داعيا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للافراج عن الأموال لتتمكن الحكومة من القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.