الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 12:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

398 مليون دولار .. هبوط فى واردات السلع الغذائية خلال فبراير الماضى

أرشيفية
أرشيفية
تراجعت قيمة الواردات المصرية من السلع الغذائية خلال شهر فبراير الماضي، وبلغ جملة الواردات من تلك السلع نحو 722 مليون و218 ألف دولار، مقابل مليار و111 مليون دولار في نفس الشهر من عام 2019، بتراجع بلغ نحو 389 مليون دولار.
وكشفت التقارير التى تم رفعها أمام وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، أن أهم الواردات من السلع الغذائية، وتضمنت كلا من واردات قطع مجمدة من الأبقار وبلغت وارداتها 86 مليون دولار في فبراير الماضي، مقابل 95 مليون دولار في نفس الشهر من عام 2019، بتراجع بلغ نحو 9 ملايين دولار، يليها الواردات من زيت نخيل بقيمة 70 مليون دولار، مقابل 48 مليون دولار خلال فترة المقارنة، بنسبة زيادة بلغت نحو 21 مليون دولار.
وتضمنت القائمة أيضا، الواردات من أكباد مجمدة صالحة للأكل من فصيلة الأبقار، بقيمة 27 مليون دولار، مقابل 20 مليون دولار خلال فترة المقارنة، بزيادة بلغت نحو 7 ملايين دولار، ثم واردات الألبان المركزة في عبوات وكانت قيمتها 13 مليون دولار، مقابل 12 مليون دولار خلال فترة المقارنة، بزيادة بلغت مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.