الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 07:55 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
التعليم تبدأ تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية اليوم الخميس نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. ومفاجأة بشأن امتحانات صفوف النقل رسميا .. مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين .. ”من الملاحظين وحتى رئيس اللجنة” أحسب مكافأتك سعر الذهب اليوم الخميس 9-5-2024 مفاجأة جديدة في الصاغة سعر الدولار اليوم الخميس 9-5-2024 قبل بداية التعاملات موعد مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 9-5-2024 ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ بثنائية ويلاقي بروسيا دورتموند في نهائي الأبطال عمرو دياب يستعد لحفل غنائي جديد في دبي وزارة العمل: تمكين المرأة ركيزة أساسية في استراتيجية التنمية الوطنية علاقة عاطفية تنهي حياة فتاة أسيوط ...تفاصيل أبشع جريمة في أبنوب عاجل .. زلزال الغضب يضرب شوارع تل أبيب..اشتباكات بين عناصر الشرطة الإسرائيلية وعشرات المتظاهرين هل ترتفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل؟

أبرزها صرف بدل بطالة.. هذه مطالب للمرشدين السياحيين من الحكومة

نقيب المرشدين السياحيين
نقيب المرشدين السياحيين
حددت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، برئاسة حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، مجموعة من المطالب الخاصة بأعضائها، نتيجة لاستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، والتى أدت بدورها إلى توقف السياحة، ودخل المرشدين السياحيين.
وبالتالي ننشر أهم 7 مطالب، خاطبت النقابة رئيس مجلس الوزراء بهم:
صرف دعم مادي استثنائي شهري لـ10 آلاف مرشد سياحي، نظرا لاستمرار توقف دخلهم تماما حتي عودة الطيران والسياحة الخارجية.
تعليق دفع اقساط التأمينات الاجتماعية المستحقة عن المرشدين السياحيين دون غرامات واسقاط الغرامات السابقة .
ضم المرشدين السياحيين وأسرهم لمشروع التأمين الصحى الشامل علي مستوي الجمهورية بشكل فوري، حيث لا دخل لهم ولا تأمين صحي يجعل الاف الاسر عرضة للمرض.
دعم النقابة لتعديل قانون الارشاد السياحي 121 لسنة 1983 وتعديل توصيف المرشد السياحي في القانون 148 لسنة 2019 من ( من في حكم صاحب العمل )، حيث أن هذا توصيف مخالف تماما لطبيعة العمل وكبل المرشد اعباء كثيرة الي ( مرشد حر يعمل بأجر لدي الغير ).
تقديم الضمان للمرشدين السياحيين لدي البنك المركزي للحصول علي قرض ميسر يسدد علي عامين بفائدة 5% كباقي مؤسسات السياحة.
تعاون وزارة السياحة مع نقابة المرشدين السياحيين، وفق الدستور والقانون حتي يمكن النهوض بالقطاع السياحي سويا.
تمثيل نقيب المرشدين السياحيين في كافة اللجان الخاصة بالسياحة، والتنشيط السياحي، حيث انه يمثل المرشدين السياحيين بمختلف أفكارهم البنائة.
كان قد قال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، أن السياحة مرت بعدة أزمات متكررة منذ عام 2011، وصولا الأزمة الأخيرة "كوفيد 19"، التى أدت إلى توقف السياحة تماما فقد تعرض المرشدين السياحيين لظلم كبير قد يؤدى إلى القضاء على ما بقى من خبرات متميزة فى هذه المهنة، ويؤدى إلى تضرر أكثر من 10 آلاف أسرة مصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.