الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لعنة كورونا تطارد ألبومات نجوم الغناء

نجوم الغناء
نجوم الغناء

ينتظر الجمهور بعض المطربين لطرح ألبوماتهم الجديدة، والتى تأخروا فى طرحها بسبب أزمة فيروس كورونا التى تواجه العالم، وكان بعض المطربين قد أعلنوا من قبل عن نيتهم فى طرح ألبومات غنائية جديدة مع بداية فصل صيف ولكن تراجعوا بعد ذلك، وقاموا بوضع خطط بديلة لطرح هذه الأعمال، وإن كان سيتم طرحها فى شكل ألبومات غنائية كاملة وفى وقتها، أم الاكتفاء بأغانى منفردة لحين انتهاء هذه الأزمة، وخلال هذا التقرير يرصد "الموجز" الألبومات التى يستعد صناعها لطرحها خلال الفترة المقبلة.
البداية مع الفنان تامر حسنى الذى أعلن عن أنه ينوى طرح ألبومه الجديد مع بداية موسم الصيف، بالتزامن مع طرح فيلمه السينمائى الجديد الذى يحمل اسم "مش أنا"، والذى بدأ فى تصويره، وكان من المقرر طرحه فى عيد الفطر لكن تم تأجيله بسبب أزمة فيروس كورونا، ولم يحدد تامر الشكل النهائى لطرح الألبوم، سواء طرحه على شكل أغان متفرقة بينها فترات متقاربة أو إصداره دفعة واحدة بشكل كامل، وصرح تامر حسنى أن الألبوم يحتوى على العديد من المفاجآت، وأنه بذل فيه مجهود كبير، وتمنى أن يحقق من خلاله محطة جديدة فى حياته أكبر من محطة "عيش بشوقك".
ويشهد الألبوم تعاون تامر مع كلًا من: الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعية، تامر حسين، أحمد راؤول، عزيز الشافعى، حسام سعيد، ومن الملحنين تامر على، محمد يحيى، محمود أنور، إسلام زكى، أحمد زعيم، و من الموزعين فهد، عادل حقى، توما، رامى سمير، على فتح الله، يحيى يوسف، جلال الحمداوى، وسام عبد المنعم.
وأكدت المطربة شيرين عبد الوهاب انتهاءها من تسجيل أغنيتين من ألبومها الجديد، خاصة بعد نجاح ألبومها الأخير، والذى حمل اسم "إنساى" وكتبت شيرين عبر حسابها بموقع "تويتر" :"أنا فرحانة جدًا بحبكم ليا والتفاعل ده، بجد شكرًا ودائما ضهر وسند لأى حد، قد إيه شعرت بأمان من هذا الهاشتاج، وإنى مهما غبت هلاقى ناس بتسأل عليا"، وتابعت:" أنا كنت فى إجازة وحاليًا شغالة على ألبومى الجديد وخلصت منه أول أغنيتين، إن شاء الله أرجعلكم بألبوم قوى يعوض الغياب".
أما لفنان محمد حماقى فقد أعلن مؤخرًا، أنه سيطرح ألبومه المقبل خلال موسم الصيف، وأنه بدأ فى إعداده بالفعل، لتكون هذه أقصر فترة يستغرقها فى التحضير بين ألبومين بالنسبة له، وذلك لأنه تعود على أن يستغرق ما بين عامين وثلاث بين كل ألبوم، ولكنه طرح آخر ألبوماته "كل يوم من ده"، مع مطلع عام 2019، أى أن الألبوم المقبل سيتم طرحه بعد عام ونصف فقط.
ومن المتوقع أن يتعاون حماقى فى الألبوم الجديد مع نفس فريق العمل الذى تعود على التعاون معهم، وهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وعمرو مصطفى، وتامر على، ومحمد النادى وتميم وتوما، وسيتم الكشف عن تفاصيله مع اقتراب موعد طرحه.
يأتى أيضًا الفنان رامى صبرى على قائمة الفنانيين الذين يستعدون لطرح أعمالهم الجديدة فى فصل الصيف على هيئة أغانى سينجل، وأعلن أنه يعمل عليها حاليًا، ولكنه لم يكشف بعد عن أى تفاصيل، وصرح صبرى أنه قرر الابتعاد عن طرح ألبومات جديدة وسيكتفى بالأغانى السينجل، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها أن الجمهور يحتاج إلى أن يسمع مطربه المفضل طوال العام، كما أن التحضير للألبوم يأخذ منه فترة كبيرة، لذلك يطرح ألبوم كل عامين، موضحًا أن طرح أغنية سينجل أهم من الألبومات حاليًا.
وكشف تامر عاشور أنه بدأ تسجيل أغانى ألبوم جديد استعدادًا لطرحه فى خلال الفترة المقبلة، وأن الألبوم من إنتاجه الخاص، وسيعلن بعد الانتهاء من تسجيله اسم الشركة التى ستتولى توزيعه.
يعود محمد محيي للساحة الغنائية بألبوم جديد يحمل اسم "بتاع زمان"، والذى يعود به للجمهور بعد غياب دام لأكثر من 11 عاما، وطرح منه أغنية بالفعل حملت اسم "سهرانين"، للتنويه عن قرب طرح الألبوم، وتسببت أزمة فيروس كورونا فى تأجيل طرحه، حيث كان مقررًا طرحه فى عيد الربيع هذا العام، ويضم ألبوم محيى 18 أغنية، منها "بتاع زمان، هربت، أخبار الحبايب، أحلى الناس، قضية".
ويتعاون محمد محيى فى الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدى ونور الدين مصطفى وهانى رجب وسلطان صلاح الشاعر الراحل رضا امين.
كما يتعاون مع الملحنين محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبد الواحد ومدين وحمادة النادى ومحمود شريف وكريم حمدي ومديح، ويضم الألبوم عدد من الأغانى من ألحان محمد محيى.
فيما اقتصرت التوزيعات الموسيقية على كل من فهد ومحمد العشى ورفيق عاكف.
ومن الألبومات التى كان من المقرر طرحها مع بداية الصيف وتم تأجيلها أيضًا بسبب فيروس كورونا ألبوم الفنانة اللبنانية إليسا، والذى أعلنت أنها ستطرحه عندما ترى الوقت مناسبًا.
ومن الأسماء التى تشارك فى إعداد الألبوم كل من بهاء الدين محمد وأمير طعيمة ونادر عبد الله، ومحمد رحيم ومحمد يحيى وسهام شعشاع ومدين ورامى جمال وملاك عادل وأحمد زعيم وأحمد عبد السلام وأحمد إبراهيم.
كما بدأت أيضا الفنانة سميرة سعيد تسجيل عدد من الأغانى الجديدة استعدادًا لطرحها فى ألبومها المقبل، وتتعاون فيه حتى الآن مع كل من شادى نور وأشرف أمين وشادى محسن ومايكل صفوت وأحمد حسام وإلهامى دهيمة وهانى ربيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.