الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد مرور ٢٥ عامًا.. ”البوفيه وسمير صبري” أبرز مواقف ”فرح سنية” الأكثر بحثًا

لن أعيش في جلباب أبي
لن أعيش في جلباب أبي

"فرح سنية" حلقة الوصل بين الجميع هذه الأيام فعلي الرغم من مرور أكثر من ٢٥ عامًا علي المسلسل الأشهر "لن أعيش في جلباب أبي" للنجم الراحل نور الشريف إلا أنه أنه تصدر محركات البحث وأصبح حديث رواد المواقع المختلفة، خاصة حلقة زفاف "سنية" الذي قامت بدورها الفنانة ناهد رشاد فالجمهور كان ينتظرها بشغف كبير وكأنها تعرض علي الشاشات للمرة الأولي.


وصفحات السوشيال ميديا أمتلئت بصور الزفاف الذي تدوالهم مستخدمين هذه المواقع، وتعاملوا مع الموقف وكأنه حدث عائلي، وهذا الأمر جعل بعض من الفنانيين يتفاعلون أيضًا متمنيين تقديم أعمال تُخلد مثل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".


وبدأت الحلقة بتجهيزات الطعام التي قامت بها "فاطمة كشري" والدة العروس بمساعدة زوجة شقيقها "فتحية" وفي حالة كوميدية تجمعت عائلة "عبد الغفور البرعي" في الزفاف، ولكن قنبلة الكوميديا كانت في المشهد الأكثر شهرة الخاص بـ "البوفيه" فعند افتتاحة ألتف المعازيم حول طاولة الطعام وسط استغراب عائلة الوزير والد العريس، فلا يمكن أن يشاهد أحد هذا المشهد ولا يضحك علي المواقف التي حدثت في الزفاف، وطريقة توزيع "فاطمة كشري" للطعام للمعازيم كانت لها نصيب الأسد في الضحك، ولم يتوقف الأمر إلي هذا الحد بل أكتملت بسخرية "عبدالغفور" من الأطعام وهو يقف على قدمه وفي الوقت نفسه يتحدث مع بناته الثلاث اللاتي يبحثن عن الأطعمة المفضلة لهن، و"الكيس الأسود" الخاص بفتحية كان المفاجأة الكبري.


وكشفت الفنانة ناهد رشدي في مداخلة هاتفية كواليس المسلسل مع الاعلامي رامي رضوان عبر فضائية "dmc" والذي يعرض عليه المسلسل قائلة: "بصراحة سبحان الله مر 25 سنة علي المسلسل وكأنه بيتعرض لأول مرة سبحان الله حاجة محدش يتوقعها ماشاء الله".


وأضافت: "كنت هموت وأضحك علي مشهد غناء بتاع سمير صبري من المنظر، وحنان ترك جابت معها ديك رومي قلتلهم هناكل ديك رومي انا ومنال والمخرج قلنا خليكم بطبيعتكم كنت هموت وأضحك أثناء تصوير الفرح وطلب مننا المخرج بأن نتعامل بشكل طبيعي مش تمثيل عشان كده المشهد لمس قلوب جميع المشاهدين".


ومن جانبه أعرب الفنان محمد رياض عن سعادته البالغة بتفاعل المشاهدين مع المسلسل والنجاح الجماهيري الكبير الذي يحققه حتي الآن، حيث كتب علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أنا مستغرب جداً من رد الفعل اللي عامله مسلسل لن أعيش في جلباب أبي وكأنه بيعرض للمرة الأولى".
حيث يعرض مسلسل"لن أعيش في جلباب أبي" حاليًا علي شاشة قنوات "dmc دراما"، وتصدرت الحلقة تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق مشهد الفرح أكثر من ثلاثة مليون مشاهدة في أقل من 4 ساعات على صفحة القناة عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك".
وتدور أحداث المسلسل حول قصة صعود بطل العمل عبدالغفور البرعي، من القاع إلى القمة، حينما بدأ حياته العملية في وكالة الحاج إبراهيم سردينة، حتى أصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة كبيرة.
وفي أثناء رحلته في الحياة، يعجب بفاطمة، بائعة الكشري، ويتزوجان، وينجبان ولدًا وأربع فتيات، ورغم إن "عبد الغفور" حقق السعادة من عمله وتكوينه لأسرته، إلا أنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد "عبد الوهاب" عنه، وعدم التواصل بينهما، وإصرار عبدالوهاب، على بناء عالم خاص جدًا بعيدًا عن والده ونفوذه وتستمر أحداث المسلسل.
يذكر أن "لن أعيش في جلباب أبى" مسلسل اجتماعي مصري أنتج عام ١٩٩٥ وكان له انتشار واسع في كل الدول العربية، ومن بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل ونخبة كبيرة من نجوم الفن ومن إخراج أحمد توفيق ومأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.