الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من البلاتوه للحجر..”الموجز” ترصد معاناة النجوم مع الكورونا

كورونا والنجوم
كورونا والنجوم

تعرض عدد من الفنانين خلال الفترة الماضية للإصابة بفيروس "كورونا"، ومنهم من أعلن تعافيه بشكل كامل، ومنهم من ينتظر الشفاء، وحرص هؤلاء الفنانيين على التكتم على خبر إصابتهم، خاصة وأنهم كانوا ضمن مسلسلات رمضان التى كانت تعرض خلال السباق الرمضانى الماضى.

ايمان العاصي
البداية مع الفنانة إيمان العاصى، والتى أكدت تعافيها من فيروس كورونا، ونشرت على حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا فيديو تؤكد فيه أنها تعافت تمامًا، حيث قالت، خلال الفيديو :"إنها اكتشفت إصابتها يوم وقفة عيد الفطر بعد تحليل إيجابي أجرته في المراكز التابعة لوزارة الصحة ثم التزمت بالعزل المنزلى والبروتوكول العلاجى حتى مرت فترة المرض وقامت بتحليل آخر ليظهر نتيجة سلبية يوم ٢٩ مايو، وكانت قد أجرت قبله ثلاثة تحاليل خلال هذا الوقت والنتيجة سلبية ورغم ذلك التزمت لمدة أسبوع إضافى بالعزل".
وأضافت:" أنها فور معرفتها بالنتيجة أبلغت كل المخالطين وعزلت نفسها عن أسرتها ولعل أصعب شىء هو فصلها عن ابنتها التى لم تستوعب الأمر في البداية ولذلك مرت بحالة نفسية صعبة".
وفى النهاية طلبت أن يرحم الجميع الأشخاص المرضى لأنهم يمرون بظروف نفسية صعبة فور معرفتهم والضغط عليهم يزيد صعوبة تعافيهم.
وأكدت أن الشخص المتعافى يمكن أن يكون مفيدا وليس منبوذا لأنه يستطيع أن يقدم الدعم النفسى للمرضى الآخرين أو يتبرع بالبلازما للمساعدة في علاج المرضى كما شكرت كل من ساعدها على عبور هذه التجربة الصعبة.

مصطفى درويش

ونشر مصطفى درويش أحد أبطال مسلسل "بـ١٠٠ وش" الذى تم عرضه في رمضان الماضى منشورا يحذر فيه المخالطين له من الإصابة بفيروس كورونا بعد أن شعر بأعراض المرض تظهر عليه لحين الانتهاء من عمل مسحة الـ pcr التى تؤكد إيجابية الإصابة أو سلبيتها.
ونشر درويش من خلال صفحته على فيس بوك تحذيري معلقًا :"أنا تعبان عندى صداع ووجع بطن ومش مستطعم حاجة اللى خالطنى يخلى باله لحد ما أعمل مسحة وربنا يستر".
وقال الفنان مصطفى درويش، إنه ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، موضحاً أنه شعر بالقلق الشديد عندما ظهرت عليه هذه الأعراض، وشدد على أنه نبه على كل من خالطه ومن باب الأمانة والحفاظ على صحة الآخرين، وتابع: "مفكرتش فى حاجة غير أن الناس اللى خالطتنى تفكر فى نفسها وأهلها".
وطالب درويش متابعيه عبر حسابه بموقع "انستجرام" بالدعاء له بعد إعلان إصابته رسميًا بفيروس كورونا المستجد، قائلا، "هتعدي بإذن الله بفضل دعواتكم"، ووجه له الدعم عدد كبير من نجوم الفن.

كريم قاسم

ونشر كريم قاسم فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" يكشف تجربته بالإصابة بفيروس كورونا، حيث روى فيه هذه التجربة حيث عبر كريم عن تجربته كاملة من لحظة اكتشاف إصابته وحتى اليوم وهو في مرحلة الشفاء الكامل، وقال إنه تردد كثيرًا في أن يقوم بهذا الفيديو ولكن هدفه هو أن يؤكد على أن مرض الكورونا أو الفيروس مش عيب ويجب أن لا نخفى ذلك الأمر وتبلغ إذا ظهرت عليك الأعراض لمن حولك لكى يأخذوا حظرهم لأن العيب أن تصاب بالفيروس وتخفى الأمر.
وأضاف أن الكورونا فيروس خطير ولكن لا يجب الفزع ويجب أخذ الاحتياطات وأن أغلب الشباب يستطيعون العلاج في المنزل بأخذ بروتوكول العلاج والالتزام به دون الحاجة للذهاب للمستشفى.
وأنهى كريم قاسم، الفيديو بأن الدعم النفسى مهم وهو عامل كبير في طمأنة من يصاب بالفيروس لكى يعبر مراحل العلاج، داعيًا الله أن يرحم كل من توفى من فيروس كورونا ويصبر أهلهم وأنه يجب أن نقف مع بعضنا ونساعد بعضنا حتى نعبر هذه المحنة العالمية.
فنانون في مواجهة
وكشفت الفنانة رانيا فريد شوقى الحالة الصحية لشقيقتها عبير، بعد أن كتبت الثانية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"رحت ميعاد شغل يوم الخميس الرجل مد إيده يسلم اتكسفت فسلمت".

رجاء الجداوي
يشار إلى أن هناك عددًا من الفنانين كانوا قد أصيبوا ومازالوا يتلقون العلاج ومنهم الفنانة رجاء الجداوى التى كانت قد أصيبت بفيروس كورونا، يوم ٢٧ رمضان، عقب انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذى عرض في رمضان الماضى، بارتفاع في درجة الحرارة، وأجرت أشعة وتحليل الـ "PCR"، والذى أثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها إلى مستشفى أبوخليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية ليلة العيد.
وأيضًا أصيبت الفنانة نهال نبيل ووالدتها بفيروس كورونا وحاليا هما موجدتان بأحد مستشفيات العزل الطبى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.