الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى سيناريوهات كورونا في مصر حتى ديسمبر؟.. أليك الإجابة

كورونا
كورونا

كشف عدد من الخبراء والباحثين، عن سيناريوهات نشاط فيروس كورونا فى مصر.

وأشار الخبراء إلى أن الخطة المتوقعة الأولى لنشاط فيروس كورونا في مصر مع تطبيق خطة التعايش، هي احتواء الفيروس، فى حالة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتراجع أعداد الإصابات، وانحسار الفيروس مع نهاية سبتمبر، هذه الخطة الأقرب للحدوث بسبب مجموعة من الأسباب:

1. الالتزام باستخدام الكمامة.
2. انتشار استخدام الكمامات القماشية.
3. زيادة الوعى.
4. ارتفاع أعداد المتحولين من إيجابي إلى سلبى.
5. نجاح بروتوكولات العلاج المصرية لعلاج فيروس
6. ارتفاع درجة حرارة الجو وارتفاع الرطوبة النسبية.

الخطة الثانية:
فى حالة الاستهتار بالفيروس، وعدم تطبيق التدابير الوقائية، استمرار تصاعد منحنى الفيروس وتسارع وتيرة العدوى، وزيادة الأعداد والدخول فى السيناريو الأمريكى لعدوى الكورونا، ووصول وفيات كورونا إلى 40 مرة ضعف حالات الإصابة فى مصر.

وشددوا فى النهاية بضرورة التعلم من خطط الدول المختلفة والاقتداء بالدول التى نجحت فى قهر كورونا كالصين، والبعد عن السناريوهات المأساوية للكورونا كالسيناريو الأمريكى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.