الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية الكونفدرالية الإفريقية .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في إياب نصف النهائي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.. اعرف الوقت المتبقي للعيد ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره تشكيل الترجي المتوقع ضد صن داونز في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة تشكيل صن داونز المتوقع ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية وسر اختفاءها عن الأضواء وحقيقة وفاتها بعد إصابتها بالسرطان كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ” موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة بعد نجاح حملة المقاطعة.. تراجع أسعار الأسماك اليوم الجمعة 26 أبريل ارتفاع من جديد في أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3110 جنيها للجرام الواحد

”الإسكان” توفر وحدات سكنية لمصابى كوونا .. اعرف التفاصيل

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم توفير ٧٦٨ وحدة سكنية (٣ غرف + صالة) للوحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى، لاستخدامها كأماكن عزل مؤقت لمصابي فيروس كورونا بمحافظتي المنيا والفيوم، وذلك بناء على طلب المحافظتين بتخصيص الوحدات السكنية لاستخدامها في العزل لمصابي فيروس كورونا.

وأضافت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أنه تم تجهيز الوحدات وفرشها لاستقبال المصابين، مؤكدة أن الوحدات التي تم إتاحتها كأماكن للعزل لم يسبق تخصيصها أو تسكينها للمواطنين، وأنه تم التنسيق بين وزارة الإسكان و محافظتي المنيا والفيوم لتطهير وتعقيم الوحدات بعد الإنتهاء من فترة العزل بها وإصلاح أي تلفيات في حال حدوثها بالوحدات، وذلك في إطار مساهمة وزارة الإسكان في تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مي عبد الحميد، أنه تم اختيار أماكن العمارات بمحافظتي المنيا والفيوم بما يتناسب مع الظروف الاستثنائية للمصابين بالفيروس، مشيرة إلى أنه في حال الانتهاء من فترة العزل سيتم مراجعة استلام الوحدات قبل طرحها أو تخصيصها للمواطنين.

وأوضح المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات التي تم تخصيصها لمصابي فيروس كورونا هي: ٤٨ وحدة بمركز المنيا، و٤٨ وحدة بمشروعى الإسكان الاجتماعى بمركزي سمالوط ومطاى، و٤٨ وحدة بالمشروع بمركز بني مزار بمحافظة المنيا بواقع ٦ عمارات، وكذا تخصيص ٦٢٤ وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة شدموه بمحافظة الفيوم، بواقع ٢٦ عمارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.