الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تبرعها بـ بلازما الدم .. وزيرة الصحة تكشف أسباب زيادة أعداد إصابات كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة إن هناك تعاونا دائما بين وزارة الصحة والفيسبوك في إطار حملة التبرع ببلازما الدم للمتعافين من كورونا تحت رعاية وزارة الصحة، موضحة انه تم بالفعل تدشين برنامج للتبرع بالدم عبر الفيسبوك.

وأضافت هالة زايد خلال لقائها بتقرير أعده برنامج "صباحك مصري" الذي يذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 ، أنه حتى الأن هناك مايقرب من 138 ألف متبرع ببلازما الدم ، مشيرة إلى أنها مبادرة مهمة لتضامن المواطنين لتخطي الأزمة .

وأشارت زايد إلى أنها شاركت في المبادرة نظرا إلى أن جميع المصريين بحاجة لهذا التبرع،كما وجهت زايد للمواطنين المتعافين رسالة بالتوجه إلى بنوك الدم لدعم مصابي كورونا .

وأوضحت "زايد" أنه لم يتم الترخيص حتى الأن للمستشفيات الخاصة لسحب عينات بلازما الدم، لكنها دعتهم للمشاركة تحت إشراف المعامل المركزية للتبرع التابعة لوزارة الصحة .

وأشارت "زايد" إلى أن نسبة الوفيات المرتفعة أغلبها من أصحاب الأمراض المزمنة والقلب، مؤكدة ضرورة عدم تكاسل أصحاب الأمراض الخطيرة عن المتابعة وتلقي العلاج بالمستشفيات الحكومية للدولة .

وتابعت : خط سير التعامل مع حالات فيروس كورونا، يختلف عن باقي الحالات ، وهناك اهتمام كبير بأي مصاب بالفيروس .

ولفتت إلى أن إهمال بعض المواطنين لمتابعة تطورات إصابتهم بالفيروس بالمستشفيات، خلال فترة رمضان والعيد أدي لزيادة إنتشار فيروس كورونا وعدد الوفيات، خلال الإيام الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.