الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما حكم صلاة الطبيب المعالج لمرضى كورونا دون وضوء أو تيمم؟.. الإفتاء تُجيب

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

أوضحت دار الإفتاء المصرية، من خلال صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن الطبيب الذي يقضي وقتًا طويلًا في علاج مرضى «فيروس كورونا المستجد» ويرتدي الملابس الطبية الواقية لحمايته من الإصابة بالمرض؛ لا يَسْقُط عنه شرط الوضوء لصحة الصلاة.

وأضافت "الإفتاء" اليوم الثلاثاء: "فإذا دَخَل وقت الصلاة وأراد أداءها؛ فعليه أن يتوضأ وضوءه المعتاد، ويصلي إذا حضرت الصلاة وهو على طهارته هذه".

وأوضحت "الإفتاء" أن التيمم يكون في حالة إذا تَعذَّر عليه خَلْعَ الملابس الوقائية التي يرتديها للوضوءِ للصلاة؛ ويمكنه أن يصلي بهذا التيمم ما شاء من الفرائض والنوافل.

أَمَّا إذا تَعذَّر عليه التيممُ أيضًا؛ فحكمه في ذلك حكم فاقد الطهورين؛ فعليه الصلاة على حاله بلا وضوءٍ ولا تَيَمُّمٍ مراعاةً لحُرْمة الوقت، ولا يجب عليه إعادة ما صلَّاه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة