الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

واشنطن لإثيوبيا: الوقت حان لتسوية أزمة سد النهضة قبل ملئه بمياه النيل

سد النهضة
سد النهضة

أكد مجلس الأمن القومى الأمريكى في تغريدة على حسابه الرسمي اليوم الأربعاء أن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير المتنازع عليه في إثيوبيا قبل ملئه بمياه نهر النيل.

و ذكر مجلس الأمن القومي الأمريكي إن 257 مليون شخص في شرق أفريقيا يعتمدون على إثيوبيا كونها تظهر كقيادة قوية وهو ما يعني إبرام صفقة عادلة.

وأضاف أن المشكلات الفنية تم حلها في إشارة إلى المفاوضات الثلاثية الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان، قبل أن يضيف أنه حان الوقت لإنجاز صفقة سد النهضة قبل ملئها بمياه نهر النيل!"

وتريد إثيوبيا البدء في ملء خزان السد في الأسابيع المقبلة، لكن مصر أثارت مخاوف من أن تخزين المياه بسرعة كبيرة وبدون اتفاق يمكن أن يقلل بشكل كبير من كمية مياه النيل المتاحة لمصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة