الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. البدء في استخدام الكلاب لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا

كلب
كلب

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن جامعة بنسلفانيا تجري اختبارات على ثمانية كلاب من سلالة مستردو لابرادور، لمعرفة إذا كان يمكنهم اكتشاف رائحة فيروس كورونا، وأكدت الجامعة أنه في حال نجاح التجارب، فإنه يمكن استخدام الكلاب لفحص الأشخاص في المطارات والشركات والمستشفيات.

وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، تجرى أبحاث ودراسات مماثلة على مجموعة كلاب مكونة من ستة كلاب لابرادور وأسبانير في مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، فوفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، يقوم الباحثون بجمع عينات من ملابس مصابين وغير مصابين لمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب العثور على رائحة مميزة.

وأكدت الكلية البريطانية أنه في حال نجحت التجارب والأبحاث، فستكون الكلاب قادرة على فحص 250 شخصًا في الساعة، متوقعين أن يستغرق تدريب الكلاب الآخرى من ستة إلى ثمانية أسابيع.

تمتلك الكلاب بالفعل 300 مليون مستقبل حاسة للشم مقارنة بـ 6 ملايين لدى الإنسان، وهو ما استفاد منه العلماء سابقا لتدريب الكلاب على معرفة مرضى الملاريا، وهو ما يجعل الباحثين أيضا لديهم أمل في استطاعة الكلاب شم فيروس كورونا، بعدما أظهرت العديد من الدراسات قدرة الكلاب في استنشاق الأمراض الأخرى.

وقيمت وحدة التحقق من المعلومات في صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، المحتوى والمعلومات التي عرضها اليوتيوبر اليمني المقيم في ألمانيا حول تدريب الكلاب على اكتشاف مصابي فيروس كورونا بأنه دقيق ومفيد، وكذلك تفسيره لمساعي الباحثين لتدريب الكلاب على استنشاق الفيروس بأنه محتوى قوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.