الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صحيفة عبرية تنتقد سفير واشنطن بإسرائيل.. إليك التفاصيل

ديفيد فريدمان
ديفيد فريدمان

انتقدت صحيفة " هأارتس" الإسرائيلية في افتتاحيتها سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتل أبيب ديفيد فريدمان لتشجيعه رئيس الوزراء الإسرائيليى بنيامين نتنياهو على خطة ضم الضفة الغربية.

وأطلقت الصحيفة عليه في هذا المقال أسم (سفير الضم في إسرائيل) الرجل المروج لفكرة أرض إسرائيل الكبرى والكاملة.

وأوضحت أنه يدفع خطة الضم قدمًا ويدعمها بكل قوة أكثر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نفسه ورئيس الوزراء بالتناوب بيني جانتس، وانه عاقد العزم أكثر من نتنياهو وجانتس على عدم تفويت فرصة ضم اكبر مساحة ممكنة من الأراضي مع اقل عدد ممكن من السكان الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح من يمثل السفير فريدمان بمواقفه المتطرفة هذه بخصوص الضم فهي أكثر تطرفا من الأمريكيين أنفسهم ومن الحكومة الإسرائيلية.

ووصفت الصحيفة تصرفات فريدمان على أنها سابقة لا مثيل لها من ذي قبل، وبدلا من أن يكون وسيطا نزيها بين الإسرائيليين والفلسطينيين وان يدفع بالفلسطينيين إلى العودة للمفاوضات، نجد أن فريدمان منهمك في الأسابيع الأخيرة في عملية التوسط بين نتنياهو ورئيس الوزراء بالتناوب، ومن خلال توجهه هذا فإن الجميع يعلم ان ما يعني فريدمان هو الشأن الداخلي الإسرائيلي فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.