الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لتفتيح البشرة والبقع الداكنة بالوجه.. إليكي هذه الوصفات الطبيعية

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تعانى بعض النساء من البقع الداكنة بالوجه، نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "stylecraze"، إلى وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، والتى تعتمد على استخدام مكونات طبيعية تحتوى على عناصر غذائية هامة، تساعد على تفتيح البشرة وفى نفس الوقت تعالج بعض المشاكل الجلدية مثل ندوب الوجه.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الزبادي

يعتبر الزبادي من العلاجات الطبيعية التى تساعد على تفتيح البشرة، ويقلل بشكل فعال البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى، لذلك ينصح بتحضير 1/2 كوب من اللبن الطازج و1-2 ملاعق صغيرة من العسل، ثم إضافة العسل إلى نصف كوب من اللبن، مع وضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه والرقبة بالماء، وينصح بتكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.
طرق تفتيح البشرة طرق تفتيح البشرة


الخيار

يساعد الخيار تقليل البقع الداكنة بالوجه، من خلال تحضير خيار طازج، وتقطعيه وهرسه حتى يصبح معجون ناعم مع إضافة بعض جل الصبار ووضع العجين على الوجه والرقبة، ثم الانتظار لمدة 15-20 دقيقة وغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.
تفتيح البشرة تفتيح البشرة


الكركم

يساعد الكركم على تفتيح البشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والعسل وزبادى طازج، ثم خلط المكونات مع بعضها، ووضعها على الوجه، وتركها حتى تجف، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

البابايا

تستخدم ثمرة البابايا لتفتيح البشرة، وتقليل الندوب والعيوب بالوجه، وذلك من خلال تحضير ثمرة بابايا وليمون، وصنع معجون من خلال مزج شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وتدليك البقع الداكنة وترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه، وتكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة


الصبار

يساعد الصبار على تفتيح لون البشرة، وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ومزج المكونات مع بعضها جيداً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لبضع دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.