الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. القضاء الأمريكي يصفع ترامب ويوافق علي نشر كتاب يكشف جرائمه في البيت الأبيض

ترامب وبولتون
ترامب وبولتون

أقر قاض فيدرالي أمريكي بحق مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون في المضي قدما بنشر كتابه الذي يهاجم فيه الرئيس دونالد ترامب، و"يروي كل التفاصيل" حول الفترة التي قضاها في البيت الأبيض.

يأتي الحكم على الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة الرئيس ترامب لمنع النشر بسبب مخاوف من إمكانية الكشف عن معلومات سرية، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية.

ويمثل قرار قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، رويس لامبرث، انتصارا لبولتون في دعوى قضائية تضمنت التعديل الأول للدستور الأمريكي، وقضايا أمن قومي، حتى عندما تعهد البيت الأبيض بالاستمرار في ملاحقة المستشار السابق.

لكن القاضي أعرب أيضًا عن مخاوفه من أن بولتون أخذ على عاتقه نشر مذكراته دون تصريح رسمي من البيت الأبيض الذي يقول إنه لا يزال يراجعها خشية وجود معلومات سرية.

وكتب لامبرث يقول: "لقد راهن المدعى عليه بولتون بالأمن القومي للولايات المتحدة.. لقد عرَّض بلاده للضرر وهو نفسه يتحمل المسؤولية المدنية (وربما الجنائية). لكن هذه الحقائق لا تتحكم في الطلب أمام المحكمة. لقد فشلت الحكومة في إثبات أن المنع القضائي سيمنع ضررًا لا يمكن إصلاحه".

وأشار البيت الأبيض إلى أن المعركة القانونية ستستمر، قائلاً إنه سيحاول منع بولتون من الاستفادة من الكتاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.