الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تحولت مستشفي الكهرباء للعزل الصحي؟.. الوزارة تجيب

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

ترددت مؤخرا أنباء حول تحويل مستشفى الكهرباء، للعزل الصحي للعاملين المصابين بالقطاع، ورد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، على هذه الشائعات مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار أو إجراءات خاصة بتخصيص جزء أو كل مستشفي الكهرباء للعزل من فيروس كورونا حتى الآن.

وأوضح، أن تخصيص المستشفي للعزل لا يكون إلا بموافقة وتنسيق مع الجهات المعنية وأبرزها وزارة الصحة، مع توفير الآليات والاجهزة الخاصة بذلك.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق المستمر مع الصحة لعزل اى حالة مشتبه بها او مصابة او مخالطة لمصاب بفيروس كورونا مع تطبيق البروتوكول الصحي الخاصة بمواجهة الفيروس.

وكان تقرير صادر عن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء عن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين العاملين بالشركة بلغت 405 حالات إصابة تم عزلهم جميعا بمنازلهم، علاوة على 5 حالات وفاة متاثرين بكورونا.

وقال إنه لا يوجد حصر اجمالى لكافة عدد المصابين العاملين بوزارة الكهرباء بفيروس كورونا على مستوي الجمهورية ، لاسيما وان بعض الحالات اشتباه وبعضها ايجابي والبعض مخالط وغيرها.

وأوضح أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قررت عزل جميع المخالطين لمدير شبكات القلعة بمنازلهم وعمل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين، موضحا أن ضحية كورونا كان يعانى من أمراض مزمنة.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد اعلنت ، انه في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، فقد قامت بتركيب ممرات وبوابات تعقيم إلكترونية ذاتية على مداخل الوزارة.

وأمرت بالآتي:

1- الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند دخول مباني الشركة لعدم دخول أي شخص حرارته مرتفعة.

2- أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال، يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية؛ لتحديد موقفه.

3- التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة، خصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

4- التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمَدة لتعقيم المباني التابعة لوزارة الكهرباء، مرة كل 15 يومًا.

5- وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.