الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف يتم تطبيق شعيرة الأضحية بالتزامن مع كورونا؟.. الإفتاء تُجيب

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

أجرت دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين، بثًا مباشراً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين، والتى جاء من بينها سؤال نصه: ما وضع عيد الأضحى والأضحية هذا العام؟.

وأجاب على السؤال خلال البث المباشر الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين دار الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلًا: "مسألة الأضحية هى شعيرة وسنة مؤكدة عن النبى، شئ ليس له علاقة بوجود الحج من عدمه، فإذا منع الحج الأضحية قائمة، ولن تمنع لأن لدينا وسائل كثيرة، من الممكن فقط أن نقول لا يوجد أضحية إذا كانت طريقة الأضحية تقتصر على الشوارع لعدم خلق تجمعات للناس، والدماء، بالتزامن مع أزمة كورونا".

وأضاف: "لكن حاليا هناك مجازر تجرى صكوك بنظم محددة ومنظمة، فقط علينا أن ننتقى الأمور غير التقليدية، طالما هناك ضرر قد يقع إذا تم التعامل بشكل مباشر مع الأضحية، خاصة بالتزامن مع أزمة كورونا، لذا نقول أن الأضحية قائمة إن شاء الله، لكن الطريقة فقط تختلف، ونؤكد أن الأضحية شعيرة مختلفة عن شعيرة الحج".

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.