الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. تعرف على تحذيرات «الصحة العالمية» من تسارع انتشار فيروس كورونا

كورونا
كورونا

كشفت وكالة رويترز فى آخر إحصائيات لها عن ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم، ليصل إلى 9 ملايين و100 ألف شخص، مع عدد وفيات يفوق الـ472 ألف حالة.
وسجلت فرنسا أكثر من 373 إصابة جديدة، بينما سجلت ألمانيا 500 إصابة جديدة، أما المكسيك فسجلت 4577 إصابة جديدة، والتى تعتبر أعلى نسب إصابة بفيروس كورونا.

وتجاوز أعداد الإصابة بالبرازيل مليون حالة مؤكدة، أما الوفيات تتخطى عددها فىا لويات المتحدة 120 ألف حالة، أما فى تايلاند سجلت 5 حالات جديدة فقط، بينما الصين سجلت 20 حالة جديدة.

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس، من أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم، متوقعا أن تدوم آثاره والاقتصادية والاجتماعية لعقود.

وقال إنه "على الصعيد العالمي، ما يزال الوباء يتسارع لقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر، لكن جرى الإبلاغ عن المليون حالة الأخير في غضون 8 أيام فقط".

وتابع: "لكننا نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية، أنه عبارة عن أزمة اقتصادية وأزمة اجتماعية، وفي العديد من البلدان أزمة سياسية، وستظهر آثاره لعقود قادمة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.