الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أولهم ”Jurassic World”..السينما العالمية تكسر الحجر وتفتح البلاتوه

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى مدار الشهور الماضية، عانت صناعة السينما في العالم من خسائر ضخمة جدا، بسبب توقف التصوير الأفلام، بالإضافة إلى إغلاق البلاتوهات، والخسائر الضخمة التي تكبدها صناع السينما بسبب الوضع الراهن، حاول البعض إيجاد حلول للعودة من جديد واستكمال الأعمال التي توقفت.

كما تحاول السينما الخروج من الحجر رويدا، حيث يحاول صناعها إيجاد حلول لاستكمال الأعمال بطريقة تناسب الوقت الراهن، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية، خاصة مع بداية عودة الحياة تدريجيًا وفتح دور العرض في عدد من البلاد.

استقبل الجمهور خبر عودة سلسلة الأفلام الشهيرة "Jurassic World" بحماس كبير، لكن جاء فيروس كورونا ليتوقف تصوير العمل المنتظر، والذي كان من المقرر طرحه في يونيو 2021.

وكشف موقع ديلي ميل عن استعداد كافة المشاركين في فيلم "Jurassic World" لخضوعهم لاختبارات فيروس كورونا، قبل الشروع في استئناف تصوير الفيلم، وأكد الموقع أن صناع الفيلم يضعون إجراءات صارمة خوفًا من توقف التصوير مرة أخرى في حالة الاشتباه بإصابة أحد من العاملين بالفيلم.

وكشف موقع "فارايتي" عن قيام الشركة المنتجة للفيلم بتخصيص وحدة صحية كاملة ستقوم بمرافقة طاقم العمل أثناء تصوير الفيلم في المملكة المتحدة، وأوضح الموقع أن الوحدة الصحية ستكون مسئولة عن الكشف الدوري علي طاقم العمل والحفاظ على صحتهم والإطمئنان لعدم وجود أي عدوى بفيروس كورونا أثناء العمل، وحرصت الشركة المنتجة على وضع شرط ارتداء الكمامة كأساس لبدء العمل خاصة للأشخاص ممن لا يقفون آمام الكاميرات.

يعتبر فيلم "Jurassic World" واحد من أبرز الأفلام المنتظرة لما لها من شعبية كبيرة لدى الجمهور، وهو أول فيلم يستأنف تصويره في المملكة المتحدة.

ويشهد الجزء الجديد عودة نجوم الفيلم الأصليين بعد 26 عاما، وهم " سام نيل، ولورا ديرن، وجيف جولد بلوم" ، بجانب النجوم الجدد" دانييلا بينيدا، برايس دالاس هوارد، كريس برات، ديشن لاكمان"، وتأتي مشاركة أبطال السلسلة في التسعينيات في فيلم 2021، لأن الجزء الجديد يعتبر بمثابة إحتفالية بالسلسلة بشكل عام والأجزاء القديمة بشكل خاص.

في مارس الماضي، جمدت "كورونا" العمل على واحد من أهم الأعمال المنتظرة "أفاتار 2"، ولكن منذ أيام انتشرت الأخبار عن وصول المخرج جيمس كاميرون وطاقم Avatar 2 إلى نيوزيلندا لاستكمال تصوير العمل.

فيلم "أفاتار" من أهم الأفلام التي قدمت في العالم، ومن المقرر تقديم 4 أجزاء منه خلال السنوات القادمة، ورصد للأجزاء الأربعة ميزانية تخطت المليار دولار، حيث اعتلى الجزء الأول من العمل رأس قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما، كما وصلت إيراداته 2.788 مليار دولار، والعمل من إخراج جيمس كاميرون، وعلى مدار 11 عاما لم يستطع أي عمل إزاحته من القمة.

ويستعد النجم "توم كروز" للعودة إلى البلاتوه لاستكمال تصوير الجزء السابع من فيلمه الشهير "مهمة مستحيلة"، بعد توقفه منذ نهاية فبراير الماضي، ومنذ أشهر سافر "توم كروز" من أجل تصوير العمل، لكن تزامن تواجده هناك مع بداية انتشار "كورونا" في إيطاليا، ليتوقف التصوير.

"مهمة مستحيلة" هي سلسلة أفلام بدأ عرضها سنة 1966 ، و انتج من هذه السلسلة 6 أفلام وتحتل المركز الـ17 كأكثر سلسلات الأفلام أرباحاً في تاريخ السينما.

ويتحدى فيلم "مولان" فيروس كورونا، حيث اعلن صناعه موعد عرضه "Mulan" بدور العرض في يوليو 2020، و كان من المقرر عرضه في مارس الماضي، لكن تفشى فيروس كورونا حرمه من العرض.

الفيلم من بطولة من بطولة المغنية الصينية ييفي ليو، إلى جانب النجوم "أوتكارش أمبودكار‬، وجونج لي، جيسون سكوت لي، جيت لي، دوني ين"، ومن إخراج نيكي كارو.

وقررت الشركة المنتجة لفيلم he Broken Hearts Gallery والذي تدور أحداثه في اطار كوميدي رومانسي عرض العمل في 17 يوليو القادم، وهو من بطولة مولي جوردون وإنتاج سيلينا جوميز، من تأليف وإخراج ناتالي كرينسكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.