الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليفربول يسحق كريستال بالاس برباعية ويقترب من حلم التتويج ”بالبريميرليج”

ليفربول
ليفربول

سحق فريق ليفربول ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة وذلك فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي .

سيناريو اللقاء

الشوط الأول

سيطر ليفربول على أحداث أول 20 دقيقة من المباراة لكن دون تسديدات خطيرة باستثناء الكرة التي سنحت لفينالدوم في الدقيقة الرابعة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بعيدًا عن مرمى كريستال.

وأجرى كريستال بالاس تغييرًا اضطراريًا مؤثرا في الدقيقة 14 بخروج نجم الفريق زاها، ونزول الألماني أليكس ماير بدلًا منه.

وفي الدقيقة 23 تحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة سددها ألكسندر أرنولد بنجاح من فوق حائط صد كريستال بالاس وعلى يسار هينساي معلنًا عن الهدف الأول لليفربول.

وسنحت الكرة لجوردان هندرسون قائد الريدز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، ليسددها قوية لكنها ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى كريستال بالاس.

وفي الدقيقة 34 تغاضى حكم اللقاء عن ضربة جزاء لصالح ليفربول بعد لمس الكرة التي استلما فيرمينجو ليد كاهيل مدافع كريستال وسط اعتراض من لاعبي الريدز.

وفي الدقيقة 40، أضاع محمد صلاح فرصة إضافة الهدف الثاني لفريقه عندما خرج هينساي حارس كريستال بالاس من مرماه لإبعاد الكرة لتصل لصلاح لكنه سددها بعيدة عن المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 43 تلقى محمد صلاح كرة رائعة من زميله فابينيو من منتصف الملعب ليروضها مو بشكل رائع في منطقة الجزاء ويسددها في شباك هينساي معلنًا عن الهدف الثاني للريدز ومنهيًا النصف الاول من المباراة بتقدم فريقه بهدفين نظيف .

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني عزز فابينيو من تقدم ليفربول بإضافته الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والخمسين من تسديدة بعيدة المدى بعدما حصل صلاح على الكرة من دفاعات كريستال ليمررها لفيرمينيو ثم الى فابينيو الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك كريستال.

وأضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الرابع لـ ليفربول في الدقيقة 69، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح من منتصف الملعب، وضعت زميله في وضع انفراد بهينساي، ليسكن الشباك في مرماه بكل سهولة، ويحسم ليفربول نقاط المباراة لصالحهم.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد نادي ليفربول للنقطة 86 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويقترب من حسم لقبه لصالحه بينما توقف رصيد نادي كريستال بالاس عند النقطة 42 في المركز التاسع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.