×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 5 أغسطس 2020 08:48 مـ 15 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

أحمد حلمي رسب مرتين وكريم فهمي نجح بـ ١٠٠٪.. حكايات نجوم الفن مع شبح الثانوية العامة

الموجز

تعد الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية بالنسبة لجميع الطلاب وذلك لأنها تحدد مستقبلهم، نفس الحال بالنسبة لنجوم الفن فجزء منهم تفوق في هذه المرحلة وألتحقوا بكليات القمة، وبعضهم بالرغم من الشهرة الواسعة في المجال الفني إلا أنهم حصلوا على مجاميع صغيرة، وهذا ما ستتحدث عنه "الموجز" خلال السطور المقبلة.

البداية مع الفنان أحمد حلمي، الذي حكي تفاصيل كفاحه مع الثانوية العامة، لمدة ثلاث أعوام حيث حصل في السنة الأولى على مجموع 3%، وفي السنة الثانية حصل على 24%، وفي السنة الثالثة حصل على درجة النجاح وهي 50%، وسخر حلمي، من مجموعه، واصفًا إياه بأنه لا يُدخله حتى النار.


وعن كفاحه أثناء سقوطه في الثانوية العامة قال حلمي إنه كلما سقط عام يغير ألوان غرفته، "دهنت أوضتي 100 مره عشان اغير شكلها وتوصلي تأثير كويس يساعدني ع المذاكره وبرده كنت بسقط، وأخيراً ف تالت سنه نجحت ب 48% اتحسبتلي انها 50 في المائة لأني كنت معفى من الفرنساوى لما كنت عايش ف السعوديه".


كما كشف الفنان أمير كرارة، عن ذكريات نجاحه في الثانوية العامة، مشيراً إلى أنه حصل على 52 % وكان ترتيبه الثاني على المدرسة.
وأضاف في تصريحات خلال استضافته بأحدي البرامج الحوارية: "كنت أشطر واحد في المدرسة، وفي الثانوية العامة طلعت الثاني على المدرسة وجبت 52% والله العظيم، وكانت مدرسة الخليفة المأمون”.
واستطرد أمير كرارة: "درست 8 سنوات في المرحلة الثانوية وكنت أسقط دائمًا، وفي السنة الأخيرة حصلت على درجات التفوق الرياضي فنجحت".
هذا بالإضافة إلي الفنانة عبير صبري التي حصلت على 61% وكان السبب في حصولها على ذلك المجموع المنخفض إصرار والدها على أن تدرس علمي رياضة رغم كرهها للحساب، فالتحقت بهذا المجموع بكلية الحقوق.


كما حصلت الفنانة روبي على مجموع 60% من القسم الأدبى، وهي خريجة كلية الحقوق جامعة بني سويف لأن مجموعها لم يؤهلها للإلتحاق بها داخل القاهرة.


مرحلة الثانوية العامة كانت مختلفة بالنسبة للفنان أحمد فهمي، حيث تحدث من قبل عن ذكريات أيام الدراسة، مشيراً إلى أن والدته كانت تسعى دائماً لتحصيل دروسه مع شقيقه الفنان كريم فهمي، مؤكداً أن حصل علي مجموع 99.8% وألتحق بكلية الهندسة".


نفس الحال بالنسبة لشقيقه الفنان كريم فهمي الذي نجح في الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة، فقد تفوق بمجموع 97.5%، وبعد حصوله علي درجات التفوق الرياضي كان مجموعه ١٠٠٪ وألتحق بكلية طب الأسنان، إذ تهتم والدته جداً بالتعليم، وبضرورة أن ينجح بتفوق.

أحمد حلمي أمير كرارة روبي عبير صبري أحمد فهمي كريم فهمي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:48 مـ
15 ذو الحجة 1441 هـ 05 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:11