الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

 « التموين» توضح آلية توزيع الكمامات بالمجمعات الاستهلاكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف أيمن حسام الدين، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، عن آلية توزيع الكمامات داخل المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية (البقالة التموينية وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية)، موضحا أنها ستتوفر كباقي السلع والمناخ أمام المواطن اختيار صرفها في إطار قيمة الدعم المنصرفة

وأضاف أنه سيكون لكل مواطن الحق في الحصول على الكمامات على بطاقة التموين بالكلية التي تتناسب مع عدد الأفراد المستفيدين من البطاقة التموينية، بحيث يكون لكل فرد الحق في الحصول على كمامتين لمدة شهر، موضحا أنه إذا كانت بطاقة التموين تتضمن 4 أفراد يحق لصاحب البطاقة صرف 8 كمامات وليس أكثر من ذلك حتى لا تحدث عملية تسرب للسوق السوداء.

واستطرد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تمتلك 40 ألف منفذ لصرف السلع التموينية على 64 مليون مستفيد على قاعدة بيانات الوزارة وهو ما يعني إتاحة الكمامة لشريحة كبيرة من المجتمع وهي الشريحة المستهدفة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وعن نوع الكمامة.. قال مساعد وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الكمامة قماش قطعية، وهو الاتجاه العالمي الذي تتجه إليه غالبية الدول في صناعة الكمامة، حيث إن الكمامة القطنية لها بعدان مهمان في اختيارها عن غيرها، أولا البعد الطبي وهو أن الكمامات غير القماشية لا يمكن استخدامها أكثر من 4 ساعات كما يجب التخلص منها وفقا لشروط محددة حيث أنها تعد نفايات طبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.