الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«تيك توك» ..كيف حقق التطبيق المشبوه حلم الشباب فى الشهرة والمال

تيك توك
تيك توك

بات تطبيق تيك توك يسيطر على عقول وفكر المراهقين والشباب، خاصة بعد تفشى فيروس كورونا، وزيادة استخدامه، حيث أصبح الموقع هو أكثر مواقع التواصل الاجتماعى التى يتم تحميلها والدخول عليها في الربع الأول من العام الحالى 2020.

موقع Influencer Marketing Hub ذكر أفضل الطرق التى من الممكن أن تحقق ربح كبير جدا لمستخدمى التيك توك وهى كالتالى ..

1- فهم جمهورك

عليك أن تبدأ بالسؤال عن سبب رغبة الناس في متابعتك، ما الذي تقدمه والذي لا تقدمه آلاف الحسابات الأخرى، هل هو ترفيه، هل أنت مغني جيد أو موسيقي أو ممثل كوميدي مالذى يمكنك فعله لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مضحكة، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مسلية مزحة، هل يمكنك تحفيز الناس أو تزويدهم بتلميحات مفيدة لتحسين حياتهم، وسيساعدك هذا أيضًا في معرفة جمهورك بشكل أفضل.

2- اكمال ملفك الشخصي

واحد من أهم أقسام تيك توك هو ملفك الشخصي حيث يمكنك تحديد هويتك، وماذا تريد أن يبدو ملفك الشخصي جذابًا للجمهور المستهدف، ويحتاج ملفك الشخصي إلى إبراز هويتك كمنشئ، ويحتاج إلى إظهار جمهورك المستهدف لماذا يجب عليهم الاشتراك في صفحتك، حيث سيكون ملفك الشخصي هو المكان الذي تترك فيه انطباعك الأول لكثير من الناس .

3- اختيار اسم مناسب لصفحتك

إذا كنت تبدأ من الصفر ، فلديك فرصة لإنشاء اسم مستخدم مثالي. حتى يكون من السهل على الأشخاص ترديده ، ويفضل أن يكون ملائمًا لك ولشخصيتك، من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك نفس اسم المستخدم في جميع ملفات التعريفية الاجتماعية الخاصة بك ، حتى تتمكن من الانتشار على المواقع الأخرى مثل يوتيوب و انستجرام وغيرها.

4- تفاعل مع جمهورك

لا يجب أن تتأكد من الرد على التعليقات التي يتركها الأشخاص على مقاطع الفيديو الخاصة بك، قد يبدو هذا العمل شاقًا بالنسبة لك ، ولكنه يجعل متابعيك يعتقدون أنك تهتم بهم وتلاحظهم، شارك أجزاء من الأنشطة المرحة التى تقوم بها، وكلما اعتقدوا أنهم يعرفونك أكثر، كلما شعروا بشعور أفضل تجاهك.

5- زيادة عدد المتابعين والترويج للمنتجات

بعد الحصول على عدد كبير نسبيا من المتابعين عن طريق محتوى خفيف، وجذاب، سيأتى عدد من المعلنين، لاستخدام وترويج منتجاتهم مقابل نسبة معينة من الربح.

6- التبرعات

يجنى عدد كبير من المؤثرين في تيك توك العديد من الأموال مقابل التأثير في المستخدمين وتشجيعيهم على التبرع لعدد معين من الجمعيات والمنظمات مقابل نسبة معينة، وإذا استطعت الحصول على عدد كبير من مجتمع تيك توك، ستستطيع جنى الأموال من خلال هذه الطريقة.

7- إدارة حملات مؤثرة

وعن طريق دعوة المستخدمين لفكرة معينة مثل مثلا ترشيد استهلاك المياة أو غيرها أو تنظيف البيئة، يمكنك للمنظمات العاملة في هذه المجال الدخول في شراكة معك، مقابل نسبة من المال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.