الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة الليبية المؤقتة تدرس سحب مشروعات من الشركات التركية

عبد الله الثني
عبد الله الثني

أصدر رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثني قراراً بالشروع في دراسة سحب عقود مع تركيا تقدر بمليارات الدولارات في برقة وفزان، عن أعمال تنفذها عدد من الشركات التركية في ليبيا، كان قد تم توقيعها قبل 2011.
وذكر بيان للحكومة الموقتة، أن الثني ناقش خلال اجتماع ببنغازي مع وزير خارجيته عبد الهادي الحويج، "الإجراءات القانونية اللازمة لإنها هذه العقود في مختلف المشروعات وتسليم العمل لشركات أخرى، وذلك بسبب الموقف العدائي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه ضد الشعب الليبي وسلطاته الشرعية"، حسب ما أورزته وكالة "نوفا" الإيطالية، اليوم الثلاثاء.
وشدد الثني على ضرورة إنهاء كافة العقود مع الشركات التركية، وفقاً للقانون، معلنا بدء الاتصال بكافة الشركات العالمية غير التركية لاستئناف أعمالها المتوقفة في مناطق سيطرة الحكومة الموقتة "كونها مناطق آمنة وتشهد نهضة اقتصادية ومالية غير مسبوقة."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.