الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نظام جديد للكونفدرالية ودوري الأبطال وتأجيل أمم أفريقيا..أبرز قرارت الكاف اليوم

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي، عن قرارت اللجنة التنفيذية التى اجتمعت اليوم الثلاثاء عبر الفيديو، وقال في بيان إنه بالنظر للوضع العالمي الحالي، وبعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022، وسيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب، كما تم تأجيل نهائيات البطولة لتقام في يناير 2020 بالكاميرون.

وسيتم استئناف مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، ولم يتم تحديد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال بينما تستضيف المغرب الدورين نصف النهائي والنهائي للكونفدرالية.

ونتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، تم إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021، كما سيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

وتم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشباب مع اتحادات المناطق لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق، وستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليو 2021.

وبعد انسحاب أوغندا من التنظيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

وقدم رئيس الكاف أحمد أحمد الشكر والتقدير لحكومة جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد القيام يوم 24 يونيو الماضى بالتوقيع على اتفاقية المقر والتي تستمر لمدة 10 سنوات، وبموجب الاتفاقية الجديدة، يستفيد الكاف والعاملين به من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.

كما تم تأجيل جمعية كاف العمومية العادية الـ42 لتعقد في ديسمبر 2020 في أديس أبابا، إثيوبيا، بينما تعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة كاف للحوكمة.

وتم إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز الأفضل في إفريقيا، وأكد كاف أن الراعي الرئيسي للحدث – مجموعة بيك الباتروس – ملتزمة بالتعاقد الممتد للنسختين المقبلتين.

وخصص الكاف حصة إضافية قيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء COVID-19، حيث سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

وتمت الموافقة على تعيين علي العيساوي مديراً تجارياً، وهو مغربي الجنسية كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتم قطع خطوات عملاقة نحو تنفيذ مشروع Transform CAF 2021، والذي تم الإعلان عن إطلاقه خلال اجتماع لجنة كاف التنفذية في الدوحة، قطر فبراير الماضي، وستواصل إدارة كاف تطبيق النقاط الرئيسية بغرض تحقيق أهداف المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.