الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسماعيل جابر: تقديم شهادة المنشأ إليكترونيا للمصدرين بدءاً من الأحد 5 يوليو

إسماعيل جابر
إسماعيل جابر
أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أنه بدءا من الأحد المقبل 5 يوليو ، سيتم تقديم خدمة إلكترونية للمصدرين المتعاملين مع الهيئة تتعلق بإدراج بيانات شهادات المنشأ إلكترونيا ، قبل تقدم المصدرين بإصدار الشهادات من منافذ الهيئة وذلك تيسييرا عليهم فى أعمال الإصدار.
وقال اللواء مهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة إن إتاحة الخدمة الجديدة على الموقع الإلكتروني تاتي فى اطار تشجيع الصادرات المصرية وسرعة الافراج عن الرسائل المصدره للخارج بمواني الوصول، لافتاً إلى أن أعمال الإصدار الإلكترونى لشهادات المنشأ تماشيا مع السياسات التجارية العالمية للدول المبرم معها اتفاقيات تجارية دولية
ولفت جابر فى خطاب لرئيس المجلس التصديري للمنتجات الكيماوية والأسمدة ، أن هذا الاجراء سوف يؤدى الى اظهار بيانات شهادات المنشأ لدى جمارك الدول المصدر اليها البضائع فى نفس وقت اعتماد الشهاده بمنافذ الهيئة المختلفة..
وأشار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات الى أن الخدمة الجديدة سوف تتم إتاحتها للمصدرين من خلال الموقع الإلكترونى للهيئىة سواء من الأجهزة المكتبيه أو المحمولة أو اللوحية، كما يعمل على الهواتف الذكيه بالدخول على الرابط الخاص بالخدمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.