الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يا دهب مين جننك ... تعرف على أسباب إرتفاع أسعار الذهب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الجنون أصابت أسعار الذهب‘ بالرغم من الركود الشديد الذى تعانى منه الأسواق المحلية ، ويوجد عدد من الأسباب التى ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع الأسعار على المستوى العالمى والمحلى.

ومن جانبه نفى ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، القوة الشرائية وراء ارتفاع الأسعار، موضحا ان السبب الحقيقى يعود إلى زيادة أسعاره عالميا.

وكشف "فرج"، أن سعر الذهب ارتفع عالميا أكثر من 470 دولارا من بداية العام حتى الآن، ليصل لمستويات قياسية، مرجعا السبب إلى تداعيات أزمة كورونا، وتكون صناديق عالمية لشراء الذهب.

وأشار مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إلى أن شراء الذهب، يعتبر الملاذ الآمن وقت الأزمات، مثل أزمة فيروس كورونا حاليا، منوها بأن هناك توقعات بزيادة أكبر في أسعار الذهب، والمتوقع أن يتخطى الذهب حاجز 2000 دولار بنهاية العام، وحينها قد يصل سعر جرام 21 إلى 900 جنيه، مؤكدا أن الاستثمار فيه آمن جدا، قائلا "الذهب زينة وخزينة".

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعرا يتراوح ما بين 795 و797 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 سعرا يتراوح ما بين 681و683 جنيها.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سعرا يتراوح ما بين 909 و911 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 سعرا يتراوح ما بين 833 و835 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب سعرا يتراوح ما بين 6360و6386 جنيها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.