الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان هام من النائب العام بشأن قضية الطالب الإيطالي ”ريجيني”

ريجيني
ريجيني

عقد المستشار النائب العام، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول بنظيره النائب العام لنيابة الجمهورية بروما، المستشار ميكيل بريستبينو جاريتا، وذلك عبر تقنية الاجتماع المرئي عن بُعد في حضور عدد من أعضاء فريقي التحقيق في قضية مقتل الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني» بالنيابتين.

وأوضحت النيابة فى بيان منذ قليل أن النائب العام استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الإيطالي وفريق التحقيق بنيابة الجمهورية بروما خلال اجتماعهم الأول بعد فترة من انقطاع التواصل بين النيابتين، مهنئًا إياه على تقلده منصبه الجديد، ومبديًا ما كان يتمناه من عقد هذا الاجتماع بشكل مباشر لولا الظروف الراهنة التي يمرُّ بها العالم خلال جائحة فيروس كوفيد ١٩، مُتمنيًا السلامة لأفراد الشعب الإيطالي ومؤسساته.

وأكدّ النائب العام في مستهل حديثه عن التحقيقات التي تتخذها النيابة العامة المصرية في واقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني -خلال عام ٢٠١٦- جدِّيَّةَ ما يُتخذ من إجراءات فيها، وما ستلمسه نيابة الجمهورية بروما من شفافية من فريق التحقيق المصري، ورغبته الجادة في الوصول إلى الحقيقة خلال الفترة المقبلة.

وشدد النائب العام على التزام النيابة العامة المصرية بعملها القضائي المستقل، وعدم تحركها أو تأثرها بما تتداوله وسائل الإعلام المختلفة حول التحقيقات في تلك القضية، مؤكدًا أن حُسن التفاهم والثقة المشترَكة بين الجهات المعنية بتلك التحقيقات القضائية سيسهم مباشرة في تسهيل إجراءاتها.

وأشار النائب العام إلى اضطلاع فريق التحقيق المصري بمراجعة ودراسة كافة التحقيقات بالواقعة، وكذا دراسة طلبات الإنابة والمساعدات القضائية السابق ورودها من الجانب الإيطالي؛ للنظر فيما يمكن تنفيذه منها، مُشيرًا إلى ما أرسلته النيابة العامة المصرية صباح اليوم من عدد من الطلبات الموضوعية بالتحقيقات للحصول على إجابات عليها من نيابة الجمهورية بروما، في إطار تعزيز التحقيقات وصولًا للحقيقة.

وعلى الجانب الآخر، شكر النائب العام الإيطالي نظيره المصري في مستهل حديثه على عقد هذا القاء، معربًا عن تمنياته في عقد لقاءات مباشرة في المستقبل القريب، وتبادل وثائق ومستندات التحقيق لتعزيز التفاهم بين النيابتين وتجاوز العواقب في هذا الملف، مؤكدًا أنَّ مبدأ التعامل الأساسي بين النيابتين هو التعامل القضائي المبني على الثقة والشفافية المتبادلة والتعاون بينهما، واثقًا من جِديَّة الإجراءات التي تتخذها النيابة العامة المصرية.

وأشار النائب العام الإيطالي إلى تطلعه إلى المزيد من الخطوات الجادة بين النيابتين لما بينهما من علاقة حيوية، مبديًا استعداد نيابة الجمهورية بروما لدراسة طلب المساعدة المرسل من النيابة العامة المصرية صباح اليوم.

وأكد الطرفان خلال نهاية الاجتماع حرصَهما على استمرار التعاون الجادِّ والمثمر خلال الفترة القادمة، والتطلع لعقد لقاءات واجتماعات مباشرة في القريب العاجل، معربيْن عن تفاؤلهما بما سيُتخذ من إجراءات جادَّة من النيابتين خلال الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.