الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعقل يا رجب ..أردوغان مسخرة تركيا بعد هزيمته في ”معركة تويتر ”

رجب
رجب

أطلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تويتر بتركيا هاشتاجا جديدًا يحمل اسم «لا تلمس وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا»، ردًا على تهديدات الرئيس التركي أردوغان. وتصدر الهاشتاج قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا داخل تركيا، وشارك فيه عدد كبير من القادة السياسيين من الأحزاب المعارضة داخل تركيا.

وكالة الأنباء التركية «الأناضول» ظهرت كتابع لا يفكر في التصرفات، ينفذها فقط في تقليد أعمى للقائد، ففي الوقت الذي نشر فيه أردوغان خطابه على حسابه ب«تويتر»، نشرت بدورها تغطية لهذا الخطاب، وحين حذف أردوغان المنشور حذفت الوكالة تغطيتها، وكأن الأمر لم يحدث، قبل أن تعود الوكالة التركية إلى تقليد رئيس بلادها بنشر التغطية مرة ثانية!

على صعيد رد فعل المعارضة التركية، سخرت رئيسة حزب الخير التركي المعارض ميرال أكشنار من تهديدات الرئيس التركي بشأن إغلاق منصات التواصل الاجتماعي، من بينها منصة «نتفليكس».

وقالت أكشنار خلال تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إذا أغلقت منصة نيتفليكس قبل انتهاء مسلسل Dark، سأكون مستاءة جدًا»، ليرد عليها الرئيس التركي قائلًا «هم يشاهدون الأفلام والمسلسلات ونحن مستمرون في كتابة التاريخ وخدمة المجتمع»، قبل أن تعقب ميرال أكشنار بتغريدة تحمل صورة للرئيس التركية وحرمه أمينة أردوغان أثناء احتفالهم بمسلسل «أرطغرل"

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بغلق منصات التواصل الاجتماعي بتركيا في تصريحات له اليوم الأربعاء، وذلك في كلمة خلال مشاركته في اجتماع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في المحافظات التركية.

وقال الرئيس التركي أثناء حديثه تعليقًا على الإهانات التي تعرضت لها ابنته إسراء زوجة وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب إنجابها طفلًا جديدًا: «لماذا اليوتيوب؟ لماذا تويتر؟ لماذا نيتفليكس؟ هل تفهمون ماذا يعني أن نكون ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل أن نقول لماذا اليوتيوب، ولماذا تويتر، ولماذا نيتفليكس وغيرهم؟ من أجل القضاء على هذا الفجور. لهذا السبب لابد أن ننقل هذا الموضوع للبرلمان في أقرب وقت ممكن. ونريد من البرلمان أن يزيل ويسيطر على قنوات التواصل الاجتماعي بشكل كامل»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.