الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو جراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة في 7 أيام

د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديوجراف توضيحي لعدد من الموضوعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية خلال الأيام الماضية لتوضيح الحقائق أمام المواطنين.

وبناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من "26 يونيو حتى 2 يوليو 2020".

حيث نفي المركز الإعلامي ما تداول حول تقليص الإنفاق الحكومي على قطاع الصحة خلال العام المالي 2020/2021 ، كما نفي المركز ما انتشر حول رفع أسعار السولار والبنزين بعد صدور تعديلات قانون "رسم تنمية موارد الدولة"، ونفي أيضا ما تردد حول فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك في ظل أزمة كورونا ، كما نفي ما تداول حول إقرار خطة العام الدراسي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا.

ونفي المركز ما انتشر حول حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية ، كما نفي ما تردد حول اختلاف تعريفة حساب استهلاك العداد "الكودي" المؤقت عن "العداد القانوني".

ونفي المركز أيضا ما اثير حول وقف صرف حصة المواطنين اليومية من الخبز بالتزامن مع تطبيق الموازنة الجديدة، ونفي المركز ما انتشر حول تداول صور لكمامات غير مطابقة للمواصفات معدة للتوزيع على بطاقات التموين.

ونفي المركز الاعلامي ما تداول حول بيع عقار "ريمديسيفير" المخصص لعلاج حالات فيروس كورونا بالصيدليات ، كما نفي ما انتشر حول استبعاد المتقدمين لقرعة الحج العام الحالي من قرعة العام القادم.

، ونفي أيضا ما تردد حول تقليص صلاحيات هيئة الأوقاف المصرية بموجب القانون الجديد، ونفي المركز ما اثير حول تحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة