الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الديكور الفرعوني.. ما لا تعرفه عن تريند السوشيال ميديا

الديكور الفرعوني
الديكور الفرعوني

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، مجموعة من الصور لأفكار مختلفة لديكور فرعونى بغرف المنزل، حيث جدران مليئة باللغة الهيروغليفية، ورسومات مختلفة للفراعنة مع إضافة بعض التماثيل الفرعونية الشهيرة مثل تمثال رأس الملك توت عنخ أمون، والملكة نفرتيتى، وغيرها من قطع الديكور المستوحاة من المعابد الفرعونية، والتى لقت إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين تمنوا لو يجدوا مهندس ديكور يستطيع أن يصمم لهما غرفة من الغرف المعروضة بالصور، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

غرف النوم

طرحت الصور أفكار مختلفة لتطبيق الديكور الفرعونى بغرف النوم، منها إضافة بعض العمدان الفرعونية المستوحاة من المعابد بديلة لعمدان السرير، مع إضافة طاولة ذهبية أو وضع لوحة فرعونية خلف السرير، مع إضافة مصباح كلاسيكى قديم ومقعد خشبى.

ديكور غرفة المعيشة

طرحت أيضاً مجموعة من الأفكار التى يمكن تطبيقها بغرف المعيشة، مثل إضافة لوحة فرعونية مثل التى توجد داخل المعابد مع إضافة أريكة ومقاعد خشبية، أو أريكة مصممة على الغرار الحديث، مع إضافة مصابيح على السقف، وطلاء الجدران بالألوان الفاتحة، والتى تساعد على إظهار جمال ودقة اللوحة الفرعونية ، ويمكن إضافة طاولات مصممة بالشكل الفرعونى.

ديكور الحمام

لقت بعض أفكار ديكور غرف الحمام الفرعونية إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، منها إضافة مرحاض للاستحمام بجانب أعمدة فرعونية، مع كتابة بعض الكلمات الهيروغليفية، على جدار الحمام، وإضافة بعض النباتات الخضراء، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة، ويمكن أيضاً تصميم جدار الحمام من الرسومات الفرعونية القديمة حتى مرحاض الاستحمام، مع إضافة مزهرية تحتوى على نباتات خضراء، أو إضافة مرايات كبيرة الحجم بجانب مرحاض الاستحمام مع إضافة تمثال رأس الملك توت عنخ أمون مع رسومات فرعونية على جدران الحمام.

غرفة الطعام

تحتوى غرفة الطعام ورق حائط برسومات فرعونية مع إضافة طاولة طعام ومقاعد مستوحاة من الديكور الفرعونى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة