الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر حسن شحاتة في وزارة العمل؟ بعد إعلان التعاقد مع تحالف عالمي لإدارتها.. معلومات عن محطة حاويات ميناء دمياط (فيديو) بعد تصدره للتريند.. أبرز تصريحات باسم سمرة عن دوره في مسلسل العتاولة أسعار البنزين اليوم السبت 20-4-2024.. وحقيقة ارتفاعها التعديل الوزاري 2024.. كشف حساب علي المصيلحي وزير التموين قبل تغيير الحكومة التعديل الوزاري 2024.. مصير اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية التعديل الوزاري 2024.. مصير أيمن عاشور مهندس العاصمة الإدارية والمشروعات القومية موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في قمة الدوري الإسباني بث مباشر الأهلي ومازيمبي .. استبعاد حمزة علاء ونيدفيد وموديست وكريستو من قائمة المباراة بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. قائمة بدلاء الأهلي أمام مازيمبي بدوري الأبطال موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024

«نام براحتك».. تصميم جديد لمقاعد الطائرات لتفادى الإصابة بكورونا

مقاعدة الطائرة
مقاعدة الطائرة

يحلم كل مسافر بالاستلقاء للنوم طوال فترة السفر، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، للوقاية من الإصابة بكورونا، لذلك بدأت شركات الطيران فى طرح بعض الحلول، والتى منها تحقيق الفواصل بين المقاعد وقد تقدمت إحدى الشركات تقدمت بفكرة تسمح للأشخاص بالتباعد أثناء الرحلات، وتمنح أيضًا الركاب في الدرجة السياحية فرصة الحصول على مقاعد مسطحة أيضًا، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

يمكن لتصميم المصمم جيفري أونيل ، والمعروف باسم Zephyr Seat ، أن يسمح للركاب في درجة الاقتصاد الاستلقاء، من خلال المقاعد ذات الطابقين، وهو ما يعنى أن شخصين سيشاركان صفًا، أحدهما فوق الآخر ، على غرار إعداد سرير بطابقين، كما يعتقد أن المسافرين الذين يرغبون فى المزيد من الخصوصية والنوم طوال الطريق، فى دفع مبلغ إضافى مقابل هذه الخدمة.

والمقعد الجديد يسمح بجلوس اثنين واحد بالأسفل والأخر بأعلى، مما سيسمح لمعظم شركات الطيران بالحفاظ على عدد الركاب دون التضحية براحتهم.

وأفاد التقرير أن المقاعد مصنوعة من تجهيزات متحركة محدودة ومصممة "بأعلى مواد مركبة خفيفة الوزن، مما يقلل من تكاليف الصيانة المباشرة لشركات الطيران، كما ستأتي المقاعد العلوية مع سلم تلسكوبي بحيث يمكن للضيوف التسلق بسهولة، وسيحتوي كل مقعد أيضًا على موطئ منسدل للسماح بمزيد من المساحة الشخصية ومواقع النوم المتعددة.

وفي عام 2019 ، شارك أونيل بمشروعه في معرض Aircraft Interiors Expo في هامبورج، ألمانيا، لكن زاد الاهتمام بمشروعه خلال هذه الفترة بسبب توجيهات التباعد الاجتماعى الجديدة، وينتظر مشروعه إجراء اختبارات السلامة المطلوبة، والتي أوضحت CNN أنها استغرقت ما يصل إلى ثلاث سنوات حتى تكتمل.

وفى نهاية التقرير أوصى المسافرين، بضرورة حجز فى شركات الطيران التى تحجب المقاعد الوسطى للمساحة بمساحة أكبر مع ارتداء قناع الوجه والالتزام بقواعد السلامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.