الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صحف تركيا عن سبب تعيين سفير أنقرة في الدوحة: المحسوبية والفساد

أردوغان
أردوغان

كشفت صحيفة زمان التركية المعارضة أن مؤهلات سفير تركيا الجديد فى قطر تنحصر فى كونه شقيق أحد رجال اردوغان النافذين داخل حزب العدالة والتنمية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل أيام من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعاصمة القطرية الدوحة، صدر قرار بتعيين محمد مصطفى جوكصو سفيرًا لتركيا لدى قطر، بطريقة أثارت الجدل.

وتناولت المواقع الإخبارية التركية خبر تعيين السفير التركي الجديد في الدوحة، باعتباره يأتي ضمن سياسة تعيين المقربين لحزب العدالة والتنمية، التي يتبعها الرئيس أردوغان بغض النظر عن الكفاءة.

ووفقا للسيرة الذاتية لمحمد مصطفى جوكصو، فقد تبين أنه ليس بها شئ مميز سوى أنه شقيق محمد توفيق جوكصو، هو عضو حزب العدالة والتنمية ونائب رئيس تكتل الحزب في مجلس بلدية إسطنبول، ومعروف باعتراضه الشديد على أي مشروعات يقدمها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى المعارض أكرم إمام أوغلو، داخل مجلس البلدية.

أما شقيقهما الأكبر محمود جوكصو، فقد دخل البرلماني لدورتين متتاليتين، ممثلًا عن حزب العدالة والتنمية، في مدينة أديامان.

وكان من بين تعيينات السفراء المثيرة في الفترة الأخيرة، قرار تعيين الوزير السابق، أجامان باغيش، وزيرًا لتركيا في براغ، بالرغم من قضايا الفساد والرشوة التي تلاحقه منذ عام 2013.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.