×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 11:52 صـ 21 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

« جوز الست».. معلومات لا تعرفها عن منافس ترامب على عرش البيت الأبيض

كيم وويست
كيم وويست

أثار إعلان مغني الراب الشهير، مصمم الأزياء وزوج النجمة كيم كردشيان كاني ويست ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وشكّل حديث دسم في المجتمع الأمريكي والعالم أجمع مغني الراب الشهير.

وفي 5 يوليو 2020 وعبر حسابه الرسمي على تويتر، نشر مغني الراب الشهير كانى ويست التغريدة التالية: "علينا الآن أن نُحقق وعد أمريكا من خلال الثقة بالله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. سأترشح لرئاسة الولايات المتحدة". بهذه الكلمات أعلن كاني ويست رغبته في الترشّح لتولّي الرئاسة الأمريكية، بعد الرئيس الحالي دونالد ترامب، ولم تكن هذه المرّة الأولى التي يلمّح بها حول رغبته في الوصول إلى البيت الأبيض.

وفي نهاية يونيو الماضي، أصدر ويست مقطوعة بعنوان "اغسلنا بالدم" مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة أخيراً.

وفي وقت سابق، خلال مهرجان "فاست كومباني" أعلن ويست عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2024.

ويعد ويست داعم للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي سيخوض الانتخابات المقبلة في 2020، حيث كان يحلم سابقًا بخلافته في البيت الأبيض بعد انتهاء مدته الثانية، إلا أنه غير مشاريعه بشكل مفاجئ.

ويقول الخبراء إن كاني ويست قد يكون مرشّح مستقل ومنافس قوي حيادي لمرشح الحزب الجمهوري ترامب، ومرشح الحزب الديمقراطي بايدن.

ويعد "ويست" هو من أبرز الداعمين لضحايا العنصرية في أمريكا وتحرك Black Lives Matter، خاصة عندما تبرّع بمليوني دولار بعد حادثة مقتل المواطن جورج فلويد وتكفّل بنفقة دراسة ابنته.

ويلقى "ويست" شعبية كبيرة كونه مصمم أزياء ومغني راب شهير، خاصة من فئة الشباب، الذين لطالما خاطبهم بلغّتهم في أغانيه، ويشدد دائماً على ضرورة تأمين فرص عمل لهم والمطالبة بحقوقهم.

وضاعفت زوجته كيم كردشيان ضاعفت مؤخراً دورها الاجتماعي والإنساني، خاصة بعد زيارتها البيت الأبيض عدّة مرات وعملها على تحسين وضع السجون. هذا الأمر يعتبر نقطة إضافية، تعزّز فرصة وصول "ويست" إلى منصب الرئاسة الأمريكية.

وولد كاني ويست عام 1977 في جورجيا، في أمريكا، واكتشف موهبته في كتابة الشعر وتأليف الأغاني في سن الطفولة، وكتب أول أغنية راب له في سن الـ13، وحملت عنوان Green Eggs and Ham.

وترك الكلية والدراسة في سن الـ20 حتى يخصص وقته للموسيقى، ونجح في مجال إنتاج الأغاني، تأليفها وغنائها، كما وحاز على أكثر من 20 جائزة عالمية.

وأسس شركة إنتاج خاصة به عام 2004، تحت إسم GOOD Music، ودخل عالم تصميم الأزياء والأحذية عام 2005 وهو اليوم صاحب دار Yeezy، وتزوج من كيم كردشيان عام 2014 ولديهما 4 أطفال.

ويقوم "ويست" بالعديد من النشاطات الخيرية وذلك بشكل مستمر بهدف محاربة الأمية، الجوع، العنصرية، تأمين فرص عمل للشباب وغيرها من القضايا الاجتماعية.

فور إعلان النجم العالمي كاني ويست ترشحه لانتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة الأمريكية، لاقى الخبر اهتمام واسع من قبل كل المقربين من نجم الراب الشهير، وكان أول الداعمين لترشح ويست هو أحد أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا "ايلون مسك " Elon Musk ، الذي رد على الفور "لديك دعمي الكامل " و ذلك حسب موقع " TMZ " الشهير ، حيث تربط كاني و مسك علاقة صداقة قوية .

الانتخابات الرئاسية الأمريكية كيم كاردشيان ترامب بايدن كاني ويست البيت الأبيض

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:52 صـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05