الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجنرال وأبناء العم سام.. كيف تصدى « محمد العصار» لأطماع الأمريكان بعد ثورة 30 يونيو

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

نعى ياسر رزق رئيس تحرير مؤسسة أخبار اليوم، الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، قائلا: "كان رجلا عظيما وله دورا مهما في السياسية والتنمية الصناعية أيضا".

وأشار رزق إلى أن دورة السياسي هو الدور الأبرز وخاصة في ثورة 25 يناير والفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أنه لا يمكن أن تلخص أدوار الفريق الراحل، وتولى مهمة بالغة الحساسية أثناء فترة الاستنزاف لتطوير القوات المسلحة.

وأكد أنه كان أكثر الأشخاص الذي لعب دورا مهما خلال أزمة حكم الأخوان وتقديم تقدير الموقف إلى القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، وأكمل : الراحل العصار كان مسؤولا لملف التعاون العسكري مع أمريكا وقت ثورة 30 يونيو، وأكد رفض مصر للضغط الأمريكي وقتها.

 

وأضاف رزق، في تصريحات له : العصار له دور كبير في الناحية العسكرية والسياسية، وله دور كبير في النهضة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في القوات المسلحة"،وتابع أنه: "العصار شارك في موقعه من خلال الإشراف على المصانع الحربية في مشروعات التنمية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.