الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سائحون بريطانيون وألمان يصلون الغردقة على متن طائرة سويسرية

مطار الغردقة
مطار الغردقة

أكد وحيد عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية أن مؤشرات السياحة الدولية خلال اليومين الماضيين جيدة جدا، والاعداد بالنسبة للبداية بعد فترة التوقف الطويلة مبشرة، لافتا إلى أنها فاقت كل التوقعات.

وكشف "عاصم" أن هناك جنسيات مختلفة وصلت للغردقة على متن الطائرة السويسرية أمس، وكانت المفاجأة بوجود جنسيات ألمانية وبريطانية ضمن الوفود السياحية، وذلك على الرغم من ألمانيا وبريطانيا لم ترفع حظر السفر لمواطنيها لمصر.

وأوضح عاصم أن السياح جاءوا مصر عن طريق غير مباشر وتكبدوا تكلفة مادية وساعات سفر أكبر لقضاء إجازاتهم فى مصر، وهذا دليل على أن المقصد السياحى المصرى يوجد طلب عالى عليه فى أوروبا، ومؤشر أيضا على أنه فور رفع الحظر من جانب المانيا وبريطانيا اكبر سوقين سياحيين فى اوروبا سيكون هناك تدفق عالى من الوفود.

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية إلى أن القطاع بالكامل لم يكن يتوقع حركة سياحية خلال يوليو وكان التوقع يذهب إلى نهاية اغسطس وسبتمبر، ولكن توافد الطائرات من أول يوم فاق جميع التوقعات ويؤشر على انتعاشة قريبة للسياحة المصرية.

وأصدر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ونظيره اليونانى هاريس ثيوشاريس (Harris Theocharis) بيانا مشتركا حول تبادل رعاية السياح الوافدين إلى البلدين، وذلك فى إطار تعزيز أواصر التعاون فى مجال السياحة وفى ظل علاقات الصداقة بين البلدين. ويعتبر ذلك أولى ثمار تواصل الوزارة مع دول الاتحاد الأوروبي، ويأتى فى ظل أهمية القطاع السياحى للبلدين وما يساهم به فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومصادر الدخل القومي.

و أوضح السفير ماجد مصلح المشرف العام على إدارة العلاقات الدولية والشئون الخارجية بوزارة السياحة والآثار أن البيان تضمن التأكيد على الاهتمام المشترك لاعادة استئناف الحركة السياحية والسفر بين البلدين للعمل أو للترفيه، واستئناف الحركة السياحية بين البلدين فى اسرع وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.