الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد قصتها مع التحرش.. ياسمين غيث حاربت السرطان والسمنة ودخلت التمثيل صدفة

ياسمين غيث
ياسمين غيث

أنضمت الفنانة ياسمين غيث للنجمات اللاتي كشفن عن قصة تعرضهن للتحرش، حيث نشرت فيديو لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، عن تعرضها للتحرش وهي في الصف الثاني الثانوي من قبل مدرس الكيمياء الذي كان يتحرش بجميع زملائها بالصف، من خلال "اللمس".

وأوضحت أن هذا المدرس هو سبب الذي جعلها تترك المدرسه بعد تحرشه بها وقامت مع والدتها بتقديم شكوى ضده، امام مدير المدرسه، ولم يقم المدير وقتها باتخاذ اي إجراء؛ مما أدي إلي كرهها للمدرسة وتركها.

وطالبت ياسمين غيث، متابعيها، بعدم السكوت على المتحرشين وضرورة تقديم بلاغات للشرطة ضد المتحرشين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وعلقت ياسمين غيث على الفيديو : "كل ست في العالم حصل لها تحرش بطريقة أو بأخرى، وماينفعش تسكتي! #قولي_ماتسكتيش إتشجعي و إفضحي اللي آذاكي علشان يتأذى هو كمان، حتي لو آذاكي معنويًا فقط".

ياسمين غيث هي فنانة من نوع مختلف جعل مرض السرطان منها ممثلة، رغم إنها حفيده نجمين مشهورين في الفن المصري الفنان عبد الله غيث و الفنان حمدي غيث لكن لم يعرفها الكثير، ولدت في القاهرة في 17 يوليو ، وتخرجت من كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، عملت لفترة بالتدريس في إحدى المدارس، لم يكن التمثيل يشغل بالها كثيرا، وكان بداخلها طاقة كبيرة لم تريد تضيعها في التدريس أو في مجال لا تحبه، ولكن أصيبت بمرض السرطان ما جعلها تكره حياتها، وقالت في إحدي اللقاءات التلفزيونية أنها بعدما أصيبت بسرطان الثدى فى عام 2016 كانت تقوم بكتابة قصتها مع هذا المرض على السوشيال ميديا، فبدأ الكثير يتفاعل معها، وكانت تتكلم بقوة وكان المرض في مرحلة مبكرة، وقامت بإجراء العملية ومرت بفترة من الاكتئاب والتوتر، ولكنها مرت سريعا.

وواصلت ياسمين، أن أول عمل قدمته هو مسلسل "حلاوة الدنيا "، وجاء هذا الدور بعدما قام المنتج محمد مشيش بمشاهدة البوستات التى تقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وأخبرها أنه يريدها معها فى هذا العمل.

ومع نجاح المسلسل نجحت ياسمين، ومثلت باحتراف، ولم يعرف جمهورها قصتها بل كانوا يعتقدوا إنها فنانة محترفة تعلمت التمثيل جيدا،
ساعدها تجربتها في محاربة مرضها كثيرا في تمثيل الدور.

قالت في لقاء سابق لها إنها تغلبت على مرضها بعد محاربته كثيرا ولم يكن هذا سهلا ، لكن مساندة الأقرباء و الأصدقاء جعلت منها سدا قويا بوجه السرطان، من أصعب لحظاتها في فترة العلاج العلاج بالكيماوي فقد ساءت حالتها كثيرا وتوقفت عن العلاج لكنها تراجعت واستمرت بالعلاج الكيماوي من أجل ابنها.

و عن تجربتها الفنية في مسلسل حلاوة الدنيا قالت أن كل ما حدث بالمسلسل يحدث بالحقيقة مع كل مريض بالسرطان، موافقتها لهذا الدور كان الهدف منه توصيل الحالة للمشاهد بالتفاصيل وبصورة كاملة وحقيقية.

وبعدها بفترة عادت ونشرت ياسمين صورة لها، عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، قبل وبعد خسارة وزنها.

وكتبت ياسمين: "فاكرين هاشتاج #MyCancerDiaries، اللي دايماً كنت بكتبه مع قصتي علشان متابعة رحلتي؟ جيتلكم المرة دي بواحد جديد، ورحلة جديدة وتحدي جديد، واجهته وبحاول التغلب عليه، صحتي، عاداتي الغذائية السيئة، ونضالي في خسارة الوزن "أنا عارفة أنه ممكن يكون بالنسبة لناس كتير مش زيادة كبيرة في الوزن، ولكن بالنسبة لي كان حاجة كبيرة قوي".

ولم تشارك ياسمين في أعمال فنية منذ عامين بعد مشاركتها في مسلسل "رحيم" مع النجم ياسر جلال في رمضان 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة