الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رجاء الجداوي لم تكن الأولى..نجوم خطفتهم الأمراض النادرة

يتخيل البعض أن الفنانين يعيشون في حياة مليئة بالترف والشهرة، والمال وراحة البال، لا يقف أمامهم مرض، وهذا ما لا يحدث في الواقع فهم بشر مثلهم مثل الجميع، والكثير منهم ماتوا بأمراض فشل الأطباء في تحديد اسم لها حتى، ومنهم من خسر جميع أمواله على أمل الشفاء دون جدوى، وفي السطور التالية نرصد الأمراض النادرة التي راح ضحيتها البعض.

توفيت يوم الأحد الماضي الفنانة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد معاناة استمرت لمدة 43 يومًا مع فيروس كورونا، الذي لم يستطع الأطباء الوصول لعلاج له حتى الآن، أو حتى الجزم بالسبب وراء ظهوره، وأصيبت بهذا الفيروس في أثناء تصويرها لآخر عمل تليفزيوني لها، وهو "لعبة النسيان" مع الفانة دينا الشربيني.

وأصيب الفنان طلعت زكريا بمرض نادر، وهو التهاب جذع المخ، إذ كان المريض الرابع عالميا الذي يصاب بهذا المرض، وظل يعاني منه لسنوات عدة، حتى أنه تسبب في دخوله غيبوبة لمدة شهرين، وصرح بعدها في أحد البرامج التليفزيونية أنه تعرض للحسد بعد تصويره فيلم طباخ الريس مما تسبب في دخوله في غيبوبة، واستمر في المعاناة مع هذا المرض حتى توفى عن عمر ناهز 59 عامًا.

أما وفاة الفنانة ميرنا المهندس، والذي أفجع الوسط الفني والجماهير على حد السواء، حيث توفيت في عامها الـ 37 ، إثر إصابتها بمرض أسود من السرطان، على حد وصفها في أحد البرامج التليفزيونية، وكشف لها أحد الأطباء أنها تعاني من "ديزنطاريا"، ولكنه كان تشخيص خاطئ، وظلت متجولة بين ألمانيا، وأمريكا، ولندن على أمل الشفاء حتى توفيت متأثرة بمرضها، بعدما استأصلت القولون.

شعر الفنان محمد فوزي بآلام شديدة ذات يوم دفعته للذهاب لأكبر أطباء في مصر، الذين بدورهم نصحوه بالسفر إلى ألمانيا، نتيجة الإصابته بمرض نادر، ولم يختلف الأمر كثيرا في ألمانيا، واحتار الأطباء أيضا في تشخيص حالته، ولم تستطع التحاليل والفحوصات جزم الأمر، وعندما عاد إلى مصر، كان وزنه قد وصل إلى 36 كيلو جرام، ثم عاد مرة أخرى إلى ألمانيا، ومنها إلى فرنسا، وعدد من دول العالم دون جدوى، حيث فشل جميع الأطباء في تحديد مرضه الغامض حتى أطلقوا عليه "مرض محمد فوزي"، إلى أن وافته المنية في ألمانيا عن عمر ناهز 48 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.