الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد الدوري الإنجليزي.. 65 دقيقة ومانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام

باستخدام طائرات إف 16..تركيا تخطط لاغتيال حفتر

نقل موقع بلغاري متخصص في الشؤون العسكرية عن خبراء عسكريين أن أنقرة لا تستبعد إمكانية توجيه ضربة جوية لقاعدة الجفرة، المعقل الهام حاليا لقائد "الجيش الليبي" المشير خليفة حفتر.
ورأى هذا الموقع العسكري أن هذه الشكوك تعززها مقاطع فيديو نشرت في شبكة الإنترنت عن تدريبات تضمنت تزود طائرات "إف – 16" تركية بالوقود في الجو.

ونقل موقع تركي متخصص في الشئون العسكرية عن الخبير العسكري يوري ليامين أن النزاع في ليبيا يتطور نحو المزيد من التصعيد، خاصة بعد التدمير الأخير لمنظومات صواريخ هوك المضادة للطائرات في قاعدة الوطية الجوية، التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني والجيش التركي "ويجب على حفتر الآن أن يشعر بالخوف".

ورأى المصدر أن تركيا تستطيع استخدام أسطولها الكبير نسبيا من مقاتلات "إف – 16" لمهاجمة قاعدة الجفرة الجوية، مشيرا إلى أن أن سلاح الجو التركي حصل منذ أواخر الثمانينيات على 270 مقاتلة متعددة من هذا الطراز.

ويوجد لدى تركيا الآن حوالي 250 طائرة "إف - 16" جاهزة للقتال، بعد أن فقدت عددا من المقاتلات من هذا النوع خلال هذه المدة لأسباب متنوعة.

ولفت الخبير إلى أن السلاح الجوي التركي يمتلك لضمان نجاح مثل هذه العملية في ليبيا، سبع طائرات تزود بالوقود طراز "KC-135R"، وبحوزته أربع طائرات حديثة بعيدة المدى، للرصد الراداري والتحكم من طراز "E-7T".

وكشف الخبير العسكري أن مجموعة جوية قتالية تركية مكونة من طائرات "إف – 16" وطائرات للتزود بالوقود وأخرى للاستطلاع، أجرت العام الجاري بالفعل تدريبات قبالة السواحل الليبية، تضمنت أيضا التنسيق مع القوات التركية التي تنتشر حاليا قبالى السواحل وفي الأراضي الليبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.